آخر الأخبار
  وزير الخارجية: لن نسمح بتهجير الشعب الفلسطيني من وطنه التاريخي إلى وطننا   غوتيريش: منطقة الشرق الأوسط مهددة بـ"السقوط في الهاوية   الصفدي: ما لم يتم وقف الحكومة الإسرائيلية المتطرفة فإن المنطقة ستسقط في الهاوية   الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله "بخير" بعد الغارات الإسرائيلية   أنباء عن فشل محاولة اغتيال نصر الله فى غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية   الاحتلال يعلن قصف المقر المركزي لحزب الله في بيروت   في محاضرة ألقاها أمام دورة الدفاع الوطني وبرنامج استراتيجيات في مواجهة التطرف والإرهاب   اول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية امام القضاء   ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة   الصرايرة: بدء خطة تخفيض دراسة الطب تدريجياً في الجامعات الأردنية   الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن   بلدية الشعلة تحيل عطاء شراء خلطات إسفلتية ب150 ألف دينار   أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   بدء الرقابة على معاصر الزيتون في بني كنانة   الصبيحي: لماذا لا يزال الفنان الأردني محروماً من الضمان   الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية   الصفدي: الفلسطينيون في غزة لا يموتون من "القنابل فقط" بل من المجاعة ونقص الأدوية   اردوغان واصفاً نتنياهو: هتلر عصرنا   الصفدي: إسرائيل لا تريد لأونروا الاستمرار لأنها تريد قتل الأمل بحل قضية اللاجئين   اللواء الحنيطي: تزويد سلاح الجو بأحدث طائرات وأجهزة ومعدات للدفاع عن سماء الأردن

هل لاحظت هذين الزرين في مكيف السيارة؟ هذا هو الخيار الأكثر أماناً ما بينهما!

{clean_title}

هل لاحظتِ يوماً هذين الزرين ضمن نقطة تشغيل مكيف السيارة؟ إكتشفي معنا في هذا المقال دلالتهما الفعلية، والخيار الأكثر أماناً من بينهما، خصوصاً في الطقس الحار!

أولاً، ما هي دلالة هذين الزرين؟
الزر العلوي: يرمز إلى ميزة إعادة تبريد الهواء ذاته داخل السيارة.
الزر السفلي: يرمز إلى ميزة سحب الهواء من الخارج وتبريده داخل السيارة.
الخيار الافضل بين ميزة سحب الهواء من الخارج او تكريره في مكيف السيارة
ما هو الخيار الأمثل؟
في تلك الحالة، تتقسم الإجابة إلى شطرين: الفعالية، والإستعمال الآمن على مدّة طويلة:

الفعالية: إن كنتِ تبحثين عن الميزة الأمثل لتبريد السيارة بسرعة وبحرارة مناسبة، قد تريدين اللجوء إلى ميزة إعادة تبريد الهواء الموجود، علماً بأنّ عملية سحب الهواء الساخن من الخارج وتبريدها تستغرق مدّة أطول وطاقة أكبر. لذلك، وإن كنتِ تريدين نتيجة سريعة وفعالة، ننصحكِ في تلك الحالة بالضغط على الزرّ العلوي حسب الصورة.
الإستعمال الآمن على مدّة طويلة: أمّا إن كنتِ في رحلة طويلة في السيارة، وتريدين الخيار الأكثر أماناً لكِ ولأفراد عائلتكِ، فمن الأفضل اللجوء إلى الخيار الثاني لسبب مهم؛ إعادة تبريد الأجواء دون سحب هواء إضافي من الخارج مع وجود أكثر من راكب داخل السيارة يسبب تزايداً في مستوى الرطوبة وإنخفاضاً في معدّل الأكسجين، الأمر الذي ينجم عنه شعور بالصداع وقلة التركيز خصوصاً لدى السائق.
ما الحلّ؟
نظراً للعوامل المذكورة أعلاه، وللإستفادة القصوى من حسنات الميزتين في الطقس الحار وخلال رحلة طويلة، من الأفضل أن تقومي بتشغيل المكيف أولاً من خلال إعادة تبريد الهواء داخل السيارة. أمّا بعد الحصول على البرودة المطلوبة، بإمكانكِ الإنتقال إلى الميزة الأخرى وسحب الهواء من الخارج.