آخر الأخبار
  تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء

حريقان كبيران !

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان : أخمدت كوادر الدفاع المدني حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة اندلع أول من أمس في محافظة إربد، وفق مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني.
وقالت المصادر إن فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني اربد تعاملت مع حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة مساء الجمعة بمنطقة كفر كيفيا في محافظة اربد تقدر مساحته بـ 70 دونما.
وأفادت المصادر نفسها أن كوادر الإطفاء تمكنت من اخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره للمواقع المجاورة حيث تم استخدام معدات إطفاء متخصصة لمعالجة مثل تلك الحرائق، ولم تقع إصابات بالأرواح وسبب الحريق رهن التحقيق.
وأهابت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين إلى أهمية قلع الأعشاب والتخلص منها بحرقها في مكان بعيد وآمن يضمن عدم نشوب الحرائق وضرورة عدم رمي أعقاب السجائر على جوانب الطرقات وعدم إشعال النيران بقصد الطهي والشواء بالقرب من الأشجار أو الأعشاب الجافة والتأكد من اخمادها قبل مغادرة المكان ومراقبة الأطفال وعدم ترك مصادر الاشتعال بين أيديهم حيث قد يدفعهم فضولهم إلى إشعال النيران.
كما أتت النيران على ما مساحته 500 دونم مزروعة بالأشجار الحرجية والزيتون في منطقة الصبيحي قضاء العارضة بمحافظة البلقاء بعد ظهر يوم الجمعة نتيجة حريق شب بالمنطقة. وبحسب مدير دفاع مدني محافظة البلقاء المقدم حسين سراج الذي تواجد في موقع الحريق فإن أكثر من 10 آليات إطفاء وتدخل وتزويد من آليات مركز دفاع مدني العارضة والمديرية وآليات مديرية زراعة البلقاء قد شاركت في عملية الإطفاء.