آخر الأخبار
  تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء

"نقابية أمانة عمان" تهدد

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان : لوحت اللجنة النقابية في أمانة عمان الكبرى أمس بتنفيذ وقفة احتجاجية لمنتسبيها، (المصنف والمقطوع) لمدة ساعتين في ساحة النخيل قبالة المبنى الرئيس للأمانة في 12 من الشهر الحالي، احتجاحا على ما أسمته بـ"تجاهل الحكومة لمطالب هيكلة رواتبهم".
وقال رئيس اللجنة عياش كريشان إن اللجنة النقابية قررت الشروع في اتخاذ إجراءات تصعيدية تستهدف الضغط على الحكومة لأجل إقرار هيكلة رواتب موظفي الأمانة، خصوصا أن مشروع "الهيكلة" يقبع في أروقة ديوان الرأي والتشريع منذ أشهر.
وشدد كريشان على أن لجنته سعت وما تزال تسعى من خلال الإدارة العليا في الأمانة للوصول إلى تفاهمات تفضي إلى إقرار الهيكلة بدون المساس بعلاوة الثلث، التي قال إنها أصبحت من الحقوق المكتسبة للموظفين، مشيرا إلى أن الإدارة العليا خاطبت الرئاسة لغايات إقرار الهيكلة لكن بدون نتائج تذكر.
وأضاف أن الموظفين بدأوا يشعرون بـ"التهميش والتمييز ضدهم من قبل الحكومة".
وزاد أن جميع المؤسسات الحكومية جرى هيكلة رواتبها وحصل العاملون فيها على زيادات مجزية، ما عدا موظفي الأمانة من مهندسين وفنيين وإداريين وكتبة، منتقدا طول الفترة التي أخذتها مناقشة ملف هيكلة رواتب "الأمانة" الذي تم رفعه إلى رئاسة الوزراء، مشيرا إلى أن تغيير الحكومات انعكس سلبا على حياة موظفي "الأمانة" الذي يعاني معظمهم من "تدني الرواتب" في ظل غلاء المعيشة والتضخم.
وكان مصدر مطلع في الأمانة دعا الموظفين في وقت سابق إلى التريث قبل اتخاذ أي خطوة تصعيدية، مشيرا إلى أن الإدارة العليا اجتمعت مع المسؤولين في رئاسة الوزراء أكثر من مرة لتوضيح بعض الأمور والوصول إلى تفاهمات من شأنها أن تفضي إلى إقرار النظام بالصيغة التي رفعت من قبل "الأمانة".
وأشار إلى أن علاوة الثلث التي يتقاضاها موظفو الأمانة بدل دوام يوم السبت، والتي هي محور "تحفظ" الرئاسة هي حق من حقوق الموظفين ولا يمكن التنازل عنها لأنه بات من الحقوق المكتسبة لهم.
من جهتهم، ناشد موظفون رئيس الوزراء فايز الطراونة سرعة إقرار "الهيكلة" لما ينعكس عن ذلك من تداعيات إيجابية على حياتهم وأسرهم المعيشية.
في شأن آخر، من المتوقع أن تبدأ إدارة الموارد البشرية في الأمانة قريبا بإجراءات تحويل زهاء 500 موظف من نظام المياومة إلى المقطوع.