آخر الأخبار
  تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء

خسائر القطاع السياحي 700 مليون دينار !

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - أحمد المعايطة: طالب وزير السياحة نايف الفايز باستثمار الموسم السياحي المقبل ونشر الوعي لدى المجتمع بأهمية استعادة هذا القطاع عافيته بعد الخسارة الكبيرة التي لحقت به العام الماضي 2011 بفعل كثير من الاحداث والمتغيرات التي طرأت.
وقال خلال اجتماع مع وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال سميح المعايطة وكبار مسؤولي الاعلام الرسمي أمس لبحث الخطط والبرامج الاعلامية المنوي اتباعها لتنشيط الموسم السياحي المقبل اليوم إن "خسائر الاردن في قطاع السياحة للعام الماضي بلغت 700 مليون دينار في حين كانت مساهمات القطاع في العام 2010 ما يشكل 13% من الناتج الاجمالي.
واوضح الفايز ان نشر الاخبار الصحفية خاصة مع بداية كل موسم صيفي وخاصة التي تشير الى حدوث مشاكل في قطاعات كبيرة مثل التسمم في مادة غذائية معينه او انتشار فيروسات وامراض معينة من شانها ان تؤثر بشكل سلبي على القطاع وتحد من اعداد السياح كون فضاء الاعلام مفتوح والاخبار تنتشر بسرعة كبيرة وعلى مستوى البلدان.
من جهته، اعتبر وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال سميح المعايطة أن الإعلام أداة فاعلة للترويج لموسم سياحي متميز هذا العام.
وقال مدير عام وكالة الانباء الاردنية الزميل فيصل الشبول خلال الاجتماع ان الاعلام مبادر دائما الى نشر الرسالة الاعلامية الهاتفة الى تعزيز وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية ايا وهو على قدر عالي من المسؤولية في هذا المجال .
من جهته، طالب مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الزميل رمضان الرواشدة ان تساهم الجهات المعنية في القطاع السياحي بتقديم منتج سياحي رائع يتم الترويج له مشيرا الى المساهمات التي قدمها التلفزيون الاردني في التعريف بمواقع سياحية اردنية على مستوى الوطن العربي.