آخر الأخبار
  تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء

لا قواعد عسكرية أميركية في الأردن !

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان : نفى مسؤول حكومي رفيع الأنباء التي تم تداولها حول إقامة قواعد عسكرية دائمة بالأردن، لوحدات من الجيش الأميركي أو من المارينز أو العمليات الخاصة الأميركية، للتدخل السريع في حال نشوب أي أزمة في المنطقة.
وقال المسؤول إن العلاقات العسكرية الأردنية مع حلف شمال الأطلسي "الناتو" قائمة ومتينة، لكن هذا "لا يعني" السماح بإقامة قواعد عسكرية أميركية في المملكة، مؤكداً أن هذا الأمر "غير مطروح أصلاً".


وكان تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، نشر مؤخرا، تطرق إلى محادثات أردنية أميركية منفردة حول إمكانية إقامة قواعد عسكرية دائمة بالأردن لوحدات من الجيش الأميركي للتعامل مع أزمات المنطقة.

وقالت التقارير إن إعداد الخطط مع حلفائها في الشرق الأوسط لـ"مواجهة سلسلة أزمات محتملة وسريعة الوقوع بسورية في الأشهر القليلة المقبلة، بما فيها احتمالية فقدان الحكومة السورية سيطرتها على بعض المناطق التي تحوي قطعاً متناثرة من الأسلحة الكيماوية".


وأضافوا ان "الخطط التي يشارك بها مسؤولون استخباراتيون وعسكريون من 7 بلدان على الأقل، تشمل ترتيبات مفصلة لتأمين الأسلحة الكيماوية مع قوات من العمليات الخاصة في حال استولى مسلحون على مناطق من سورية".