آخر الأخبار
  تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء

دعوات شعبية لإلغاء عرض سيرك "دي سوليه" في تل أبيب

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان : أعلنت اللجنة الشعبية الأردنية لمقاطعة "الكيان الصهيوني" عن عزمها عدم التوقف عن أنشطتها ومبادراتها، باتجاه الضغط على السيرك الكندي العالمي "دي سوليه"، لإلغاء عرضه المقرر إقامته في تل أبيب شهر آب (أغسطس) المقبل ضمن جولة له في المنطقة العربية، تتضمن عرضا في العاصمة عمان أواخر الشهر المقبل.
وكانت اللجنة بعثت برسالة قبل أكثر من أسبوع إلى الموقع الإلكتروني لسيرك دي سوليه، إضافة إلى صفحتهم في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، فضلا عن مخاطبة القائمين على العرض في عمان، أكدت فيها أنها ستقاطع وستدعو إلى مقاطعة عروض السيرك في عمان في حال أبقت على برنامجها الترفيهي في تل أبيب. وأكدت أنَّ "الشعب الأردني وفي الوقت الذي يدعم فيه كل نشاط فني وثقافي إلا انه يرفض أن يكون شريكا في نشاط ترفيهي سيعرض لدى من أباد الشعب الفلسطيني".
كما ولوحت اللجنة إلى أنه وفي حال أصر "دي سوليه" على عرضه في تل أبيب فإنها ستتوجه لإجراء خطوات تصعيدية شعبية تدعو لمقاطعتهم في عمّان، قد تتخذ دعوات مقاطعة له من خلال مخاطبة الناس مباشرة ونشر بروشورات مقاطعة.
وعلى ضوء توجهها في تعزيز ثقافة مقاومة التطبيع الثقافي، أطلقت اللجنة أمس صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك وتويتر" أسمتها "أردنيون من أجل المقاطعة الثقافية للكيان الصهيوني"، قالت فيها "قررنا أن نمارس حقنا في المقاطعة الثقافية لأهميتها في تعرية هذا الكيان أمام المجتمع الدولي ومحاصرته ثقافيا وفضح جرائمه المستمرة منذ أن أتت عصاباته ومليشياته إلى ارض فلسطين العربية وقتلت وشردت أهلنها وعاثت بأرضنا فسادا".
بدورها أشارت عضو اللجنة رند وهبة (26 عاما) إلى أن اللجنة أطلقت أمس عريضة تواقيع تطالب الجهات الداعمة والمنظمة لسيرك دي سوليه بالضغط على إدارة السيرك بإلغاء عرضها في تل أبيب وإذا ما أصرت عليه فعليها أن تلغي دعمها.
وأضافت وهبة أن عريضة التواقيع التي "جاءت عفوية" لقت تجاوبا شعبيا خصوصا من قبل الجسم الثقافي والفني الأردني، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن العريضة ستقدم اليوم إلى الشركة الداعمة للعرض باعتبار ذلك مسؤولية اجتماعية ووطنية واستجابة للرفض الشعبي الأردني لكافة أشكال التطبيع.