آخر الأخبار
  تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء

الاحتيال على مواطن بـ88 ألف دينار بواسطة أثريات ودفائن مقلدة

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان : ألقى رجال البحث الجنائي القبض على مشتبه بالاحتيال على مواطن بعد أن أوهمه ومتهم آخر (جارٍ البحث عنه) بقدرتهما على استخراج الدفائن من مزرعة يعمل بها لقاء مبلغ يقدر بـ88 ألف دينار، بعد أن زوداه بأثريات ودفائن مقلدة، وفق المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام. 
 وبين المكتب الاعلامي في تصريح صحفي أمس أن العاملين في إدارة البحث الجنائي تلقوا شكوى بتعرض مواطن للاحتيال من قبل شخصين أوهماه أنهما خبيران بالآثار، وأن المزرعة التي يعمل وكيلا لها في محافظة جرش تحوي على دفائن، وأنهما قادران على استخراجها. وأشار إلى أن المتهمين طلبا من وكيل المزرعة مبلغا ماليا، مقابل مواد تستخدم لتلك الغاية فقام بإعطائهما إياه لمباشرة أعمال البحث، ليقوما بعد ذلك، بإعطائه تماثيل أثرية مقلدة، وطلبا مبلغا ماليا آخر لمواصلة أعمالهما.
وأوضح المركز أن المحتالين أعادا الكرة مع ذلك الشخص أكثر من مرة، وفي كل مرة كانا يسلمانه تماثيل ومواد أثرية مقلدة، ويقنعانه بأنها اصلية، ويطلبان المزيد من المال مجددا حتى وصل مجموع ما أخذاه منه 88 ألف دينار، ليكتشف بعد تواريهما عن الأنظار أن ما أعطياه إياه من مواد أثرية مقلد ولا يساوي شيئا.
وتقدم المشتكي بشكوى بذلك وألقي القبض على أحدهما، واعترف بقيامه بالاحتيال على المواطن، بالاشتراك مع صديق له، ما يزال البحث جاريا عنه.
في سياق متصل، ذكر المركز ان أفراد البحث الجنائي تمكنوا من إلقاء القبض على أحد الأشخاص المشبوهين في قضايا سرقة المركبات.
وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بارتكاب تسع سرقات لمركبات مواطنين في أماكن وأوقات مختلفة وما يزال التحقيق جاريا معه.