آخر الأخبار
  الصفدي: الفلسطينيون في غزة لا يموتون من "القنابل فقط" بل من المجاعة ونقص الأدوية   اردوغان واصفاً نتنياهو: هتلر عصرنا   الصفدي: إسرائيل لا تريد لأونروا الاستمرار لأنها تريد قتل الأمل بحل قضية اللاجئين   اللواء الحنيطي: تزويد سلاح الجو بأحدث طائرات وأجهزة ومعدات للدفاع عن سماء الأردن   الحموري: كأردنيون لنا أن نعتز ونفاخر الأمم بهذه الجهود العظيمة التي لا يفتأُ يبذلها جلالة الملك   الجيش ينفذ إنزالًا جويًا لمساعدات غذائية في جنوب قطاع غزة   العرب ينفقون 1.7 مليار دينار في الأردن خلال 8 أشهر   الأردن يتجهز لأضخم مسح إحصائي للسكان في 2025   دعوات لوقف إطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوماً .. وتحذيرات من إندلاع "حرب شاملة"   ولي العهد للأميرة سلمى: فخور بطموحك وعطائك   نعي وفاة 3 أطباء أردنيين   السكجي يكشف عن ظهور "مذنب شهير" في سماء الأردن وفي هذا الموعد!   ذوو طلبة من منطقة الاشرفية يناشدون وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة   الملكة تهنئ الأميرة سلمى في عيد ميلادها   برنامج الأغذية يحتاج 3.9 مليون دولار لدعم التغذية المدرسية في الأردن   تأكيد أردني على تسريع تنفيذ المدينة الاقتصادية مع العراق   الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة   هل تعتمد الهيئة المستقلة تطبيق سند في الإنتخابات المقبلة ؟   بنك الإسكان ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني البنك الرئيسية   ‎منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم

ضع صابونة تحت السرير ولن تصدق ماذا سيحدث

{clean_title}

تعد متلازمة "تململ الساقين" أمر شائع جداً اليوم، وتؤثر على ما يقرب من 10% من البشر، وتحرمهم من النوم بشكل جيد خلال الليل. لكن هناك حلاً سحرياً لهذه الحالة لا يخطر على بال الكثيرين.

وتتجلى أعراض هذا المرض بالحكة والوخز والشعور بالتنميل في الساقين، ويحاول المريض تحريكهما من مكان لآخر للتخلص من هذه الأعراض. ولسوء الحظ لا يوجد أي علاج حتى الآن لهذه الحالة، لكن هناك طريقة بسيطة وغير مكلفة للتعامل معها، عن طريق وضع لوح من الصابون تحت السرير.

قد تبدو هذه الطريقة غريبة، ولكنها فعّالة ومجربة، وعل الرغم من عدم وجود أي دليل علمي على أنها تساعد على شفاء متلازمة تململ الساقين، إلا أن الكثيرين أكدوا أن حالتهم تحسنت بشكل كبير بعد تجربتها، بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني.

وهناك العديد من الأسئلة الشائعة حول هذه الطريقة الغريبة في العلاج:

- هل يهم أي نوع من الصابون المستخدم؟

يقول الذين جربوا هذا العلاج إن نوع الصابون لا يشكل فرقاً في النتيجة، حيث اختبروا العديد من الأنواع وكانت جميعها فعالة، ويمكن أن تجرب الأنواع التي ترغب من الصابون إذا كنت ترغب بمعرفة أيها الأفضل.

- أين يجب وضع الصابونة؟

وجد الكثيرون من الذين جربوا هذه الطريقة إن أفضل مكان لوضع الصابون هو أسفل الأغطية بالقرب من القدمين، لكن يمكنك أن تبدل مكانها حتى تحصل على أفضل النتائج.

- هل هناك درجة حرارة محددة للغرفة؟

لا تشكل درجة حرارة الغرفة أي فرق، لكن في حال ارتفعت درجة الحرارة بشكل كبير فربما تحتاج إلى التهوئة من وقت لآخر.

- كم مرة يجب تغيير الصابونة؟

يمكن أن تكفي الصابونة الواحدة لمدة عام كامل، طالما أنك تقوم بإزالة الطبقة الخارجية كل عدة أسابيع، وفي العموم فإن سعر لوح الصابون منخفض ويمكن تبديله من وقت لآخر.