آخر الأخبار
  الصفدي: الفلسطينيون في غزة لا يموتون من "القنابل فقط" بل من المجاعة ونقص الأدوية   اردوغان واصفاً نتنياهو: هتلر عصرنا   الصفدي: إسرائيل لا تريد لأونروا الاستمرار لأنها تريد قتل الأمل بحل قضية اللاجئين   اللواء الحنيطي: تزويد سلاح الجو بأحدث طائرات وأجهزة ومعدات للدفاع عن سماء الأردن   الحموري: كأردنيون لنا أن نعتز ونفاخر الأمم بهذه الجهود العظيمة التي لا يفتأُ يبذلها جلالة الملك   الجيش ينفذ إنزالًا جويًا لمساعدات غذائية في جنوب قطاع غزة   العرب ينفقون 1.7 مليار دينار في الأردن خلال 8 أشهر   الأردن يتجهز لأضخم مسح إحصائي للسكان في 2025   دعوات لوقف إطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوماً .. وتحذيرات من إندلاع "حرب شاملة"   ولي العهد للأميرة سلمى: فخور بطموحك وعطائك   نعي وفاة 3 أطباء أردنيين   السكجي يكشف عن ظهور "مذنب شهير" في سماء الأردن وفي هذا الموعد!   ذوو طلبة من منطقة الاشرفية يناشدون وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة   الملكة تهنئ الأميرة سلمى في عيد ميلادها   برنامج الأغذية يحتاج 3.9 مليون دولار لدعم التغذية المدرسية في الأردن   تأكيد أردني على تسريع تنفيذ المدينة الاقتصادية مع العراق   الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة   هل تعتمد الهيئة المستقلة تطبيق سند في الإنتخابات المقبلة ؟   بنك الإسكان ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني البنك الرئيسية   ‎منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم

أسباب حدوث التقرحات الفموية المتكررة

{clean_title}

يعاني بعض الأشخاص من القروح البيضاء داخل الفم، والتي قد تكون في نقطة واحدة أو أكثر، ما تسبب الانزعاج لاستمرارها في الالتهاب لفترة طويلة، وهي تحدث نتيجة نقص في بعض الفيتامينات أو تناول أطعمة قد تسبب في تواجدها.

 

وتعتبر القروح البيضاء مختلفة عن القروح الباردة، والتي تحدث الأخيرة نتيجة عدوى فيروسية وهي عادة ما توجد على الشفتين من الخارج، في حين أن الأولى غالباً ما تأتي نتيجة أطقم الأسنان أو تناول الأطعمة الحمضية أو الحارة، وفق ما ذكرت موقع medicaldaily.

 

وقد يعود أيضاً إلى نقص فيتامين ب 12، أو نتيجة تغيرات هرمونية تطرأ أثناء فترة الحيض أو الاجهاد العاطفي. وعلى رغم أنه يمكن لأي شخص أن يتعرض الى تلك القروح، إلا أنها أكثر شيوعاً لدى المراهقين والشباب والإناث. ويأتي هذا النوع من القروح على شكل دوائر صغيرة باللون الابيض محاطة بهالة حمراء، وتوجد عادة على حدود اللثة أو مقابل الفكين أو سقف الفم.

 

ويوجد بعض العلاجات التي تساعد على تخفيف ألمها، إذ يوصي الأطباء باستخدام مادة "البروكائين"، وهي مادة كيميائية تساعد على تخدير القروح، أو استخدام "بيروكسيد الهيدروجين المخفف"، كما يساعد أيضاً غسول الفم على قتل البكتيريا الموجودة.

 

وهناك بعض الأشخاص الذين قد يحتاجون الى دواء أقوى، لأن لديهم التهاب متكرر ويحصل لديهم أكثر من الفرد العادي، وهو أكثر وجعاً، و يتم علاجهم بأدوية خاصة تتطلب وصفة طبية، للحد من الألم وتقليل الالتهاب.