آخر الأخبار
  الصفدي: الفلسطينيون في غزة لا يموتون من "القنابل فقط" بل من المجاعة ونقص الأدوية   اردوغان واصفاً نتنياهو: هتلر عصرنا   الصفدي: إسرائيل لا تريد لأونروا الاستمرار لأنها تريد قتل الأمل بحل قضية اللاجئين   اللواء الحنيطي: تزويد سلاح الجو بأحدث طائرات وأجهزة ومعدات للدفاع عن سماء الأردن   الحموري: كأردنيون لنا أن نعتز ونفاخر الأمم بهذه الجهود العظيمة التي لا يفتأُ يبذلها جلالة الملك   الجيش ينفذ إنزالًا جويًا لمساعدات غذائية في جنوب قطاع غزة   العرب ينفقون 1.7 مليار دينار في الأردن خلال 8 أشهر   الأردن يتجهز لأضخم مسح إحصائي للسكان في 2025   دعوات لوقف إطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوماً .. وتحذيرات من إندلاع "حرب شاملة"   ولي العهد للأميرة سلمى: فخور بطموحك وعطائك   نعي وفاة 3 أطباء أردنيين   السكجي يكشف عن ظهور "مذنب شهير" في سماء الأردن وفي هذا الموعد!   ذوو طلبة من منطقة الاشرفية يناشدون وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة   الملكة تهنئ الأميرة سلمى في عيد ميلادها   برنامج الأغذية يحتاج 3.9 مليون دولار لدعم التغذية المدرسية في الأردن   تأكيد أردني على تسريع تنفيذ المدينة الاقتصادية مع العراق   الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة   هل تعتمد الهيئة المستقلة تطبيق سند في الإنتخابات المقبلة ؟   بنك الإسكان ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني البنك الرئيسية   ‎منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم

مدرسة تفرض الحجاب على طالبة.. والتعليم لوالدتها: مش عاوزة بنتك تبقى محترمة

{clean_title}

للمرة الثانية في محافظة الشرقية خلال هذا العام الدراسي، يتم إجبار فتاة على ارتداء الحجاب داخل المدرسة. هناء محمد شامخ، معلمة في مدرسة كفر الأشراف الابتدائية المشتركة، التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية، والدة الطالبة رحمة سالم جندية، قالت لـ«التحرير» إن أزمة ابنتها الطالبة في الصف الثاني الإعدادى بمدرسة كفر الأشراف الإعدادية بدأت العام الماضي، حين تقدمت بشكوى للإدارة التعليمية تعرب خلالها عن استيائها من محاولات إدارة المدرسة فرض الحجاب على ابنتها، وطالبت بمنح الحرية الكاملة في ارتداء الإيشارب كغطاء للرأس من عدمه، إلا أن الموظفة التي استقبلتها في الإدارة رفضت استلام الشكوى.

«أنتي مش عايزة بنتك تبقى محترمة؟».. هكذا جاء رد الإدارة التعليمية، الأمر الذي قابلته الأم بالاستياء، محاولة إقناع الموظفة أن ابنتها لا تزال في سن مبكرة، وأنها تكتفي بتوجيهها لارتداء ملابس مناسبة لمرحلتها العمرية، وتترك الحجاب كحرية شخصية لها.

أضافت الأم أنه خلال هذا العام، وفي ظل ارتفاع درجة الحرارة مع بداية الدراسة، قامت ابنتها بفك الدبوس، الذي يحكم الإيشارب على رأسها، الأمر الذى قابلته معلمتها بالغضب وعنفتها، موضحة أنها وابنتها قبلوا بتطبيق الزي المدرسي وارتداء الإيشارب على مضض إلا أن ذلك لن يدوم طويلًا، وستدافع عن قضية ابنتها، التي تراها متمثلة في محاولات إدارة المدرسة فرض الحجاب عليها وإلزامها بغطاء رأسها دون احترام حريتها الشخصية.

 

وطالبت بتعميم نشرة على المدارس المختلفة تفيد بعدم فرض الحجاب على الطالبات جبرًا، على أن تعلق لافتات في أفنية المدارس تتضمن ذلك دون ترك تلك النشرات حبيسة الأدراج. من جهتها، قالت الطالبة رحمة سالم إنها منتظمة في التردد على مدرستها لتحصيل العلم دون الغياب، ولن تلتفت إلى ما يدور حولها من أجل تحقيق هدفها والوصول إلى حلمها المتمثل في الالتحاق بكلية الهندسة والتخصص في قسم الديكور كونها من هواة الرسم منذ الصغر.