آخر الأخبار
  الصفدي: الفلسطينيون في غزة لا يموتون من "القنابل فقط" بل من المجاعة ونقص الأدوية   اردوغان واصفاً نتنياهو: هتلر عصرنا   الصفدي: إسرائيل لا تريد لأونروا الاستمرار لأنها تريد قتل الأمل بحل قضية اللاجئين   اللواء الحنيطي: تزويد سلاح الجو بأحدث طائرات وأجهزة ومعدات للدفاع عن سماء الأردن   الحموري: كأردنيون لنا أن نعتز ونفاخر الأمم بهذه الجهود العظيمة التي لا يفتأُ يبذلها جلالة الملك   الجيش ينفذ إنزالًا جويًا لمساعدات غذائية في جنوب قطاع غزة   العرب ينفقون 1.7 مليار دينار في الأردن خلال 8 أشهر   الأردن يتجهز لأضخم مسح إحصائي للسكان في 2025   دعوات لوقف إطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوماً .. وتحذيرات من إندلاع "حرب شاملة"   ولي العهد للأميرة سلمى: فخور بطموحك وعطائك   نعي وفاة 3 أطباء أردنيين   السكجي يكشف عن ظهور "مذنب شهير" في سماء الأردن وفي هذا الموعد!   ذوو طلبة من منطقة الاشرفية يناشدون وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة   الملكة تهنئ الأميرة سلمى في عيد ميلادها   برنامج الأغذية يحتاج 3.9 مليون دولار لدعم التغذية المدرسية في الأردن   تأكيد أردني على تسريع تنفيذ المدينة الاقتصادية مع العراق   الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة   هل تعتمد الهيئة المستقلة تطبيق سند في الإنتخابات المقبلة ؟   بنك الإسكان ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني البنك الرئيسية   ‎منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم

لهذا السبب.. محاكمة رجل أعمال خليجي اشترى لوحة رقم 1 في دبي بـ 31 مليون درهم!

{clean_title}
مثل رجل أعمال خليجي أمام محكمة إماراتية في أبوظبي، بعدما اشترى لوحة تسجيل سيارة تحمل الرقم "واحد” في مزاد علني، إنما بشيك من دون رصيد، بغرض بيعها بسعر أعلى في وقت لاحق.
وأوردت صحيفة "غلف نيوز” الصادرة بالإنجليزية الأربعاء أن الرجل الذي مثل الثلاثاء أمام محكمة الجنح في العاصمة الإماراتية اعترف بشراء لوحة تسجيل السيارة التي بلغت قيمتها 31 مليون درهم (حوالي 8,5 مليون دولار) بشيك من دون رصيد بهدف بيعها بسعر أعلى وتسديد قيمة الشيك في وقت لاحق.
ونقلت عن الرجل قوله "اشتركت في المزاد في تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي بشيك من دون رصيد”، مضيفاً "كنت على دراية بأنني لا أملك الأموال الكافية” لشراء اللوحة.
وتابع "كنت أخطط لبيع لوحة التسجيل رقم واحد بمبلغ أعلى، أي أكثر من 31 مليون درهم، ثم أسدد المبلغ المتوجب علي” في الشيك.
وفي تشرين الثاني/نوفمبر، نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالتعاون مع شركة "الإمارات للمزادات” مزاداً لبيع 50 لوحة سيارة مميزة بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاماً على تأسيس حكومة أبوظبي.
وسجل الرقم واحد أعلى سعر في المزاد العلني الذي شهد مشاركة 750 شخصاً في فندق "قصر الإمارات” في أبوظبي، حيث بيعت اللوحة بمبلغ 31 مليون درهم.
وبحسب وسائل إعلام محلية، اتضح بعد أسبوع تقريباً أن الشيك الذي قدمه رجل الأعمال الخليجي لشراء لوحة التسجيل به، كان من دون رصيد، لتأمر النيابة العامة بعد ذلك بحبسه لمدة سبعة أيام على ذمة التحقيق.
ويحاكم الرجل حالياً بتهمتي "النصب والاحتيال”، و”تحرير شيك من دون رصيد”.