آخر الأخبار
  الصفدي: الفلسطينيون في غزة لا يموتون من "القنابل فقط" بل من المجاعة ونقص الأدوية   اردوغان واصفاً نتنياهو: هتلر عصرنا   الصفدي: إسرائيل لا تريد لأونروا الاستمرار لأنها تريد قتل الأمل بحل قضية اللاجئين   اللواء الحنيطي: تزويد سلاح الجو بأحدث طائرات وأجهزة ومعدات للدفاع عن سماء الأردن   الحموري: كأردنيون لنا أن نعتز ونفاخر الأمم بهذه الجهود العظيمة التي لا يفتأُ يبذلها جلالة الملك   الجيش ينفذ إنزالًا جويًا لمساعدات غذائية في جنوب قطاع غزة   العرب ينفقون 1.7 مليار دينار في الأردن خلال 8 أشهر   الأردن يتجهز لأضخم مسح إحصائي للسكان في 2025   دعوات لوقف إطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوماً .. وتحذيرات من إندلاع "حرب شاملة"   ولي العهد للأميرة سلمى: فخور بطموحك وعطائك   نعي وفاة 3 أطباء أردنيين   السكجي يكشف عن ظهور "مذنب شهير" في سماء الأردن وفي هذا الموعد!   ذوو طلبة من منطقة الاشرفية يناشدون وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة   الملكة تهنئ الأميرة سلمى في عيد ميلادها   برنامج الأغذية يحتاج 3.9 مليون دولار لدعم التغذية المدرسية في الأردن   تأكيد أردني على تسريع تنفيذ المدينة الاقتصادية مع العراق   الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة   هل تعتمد الهيئة المستقلة تطبيق سند في الإنتخابات المقبلة ؟   بنك الإسكان ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني البنك الرئيسية   ‎منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم

أغرب سبب لمنع الركاب من صعود الطائرات!

{clean_title}

تضع شركات الطيران قائمة طويلة للأسباب التي تمنع الركاب من صعود الطائرات، وتختلف تلك الأسباب ما بين المحافظة على أمن وسلامة الطائرة خلال الرحلة أو راحة وهدوء المسافرين أنفسهم.

إلا أن العديد من شركات الطيران الأميركية ذهبت بعيدا في هذا الصدد لتضع سببا قد لا يخطر ببال الكثيرين.

وذكر موقع "Quartz" الأميركي، أن العديد من الخطوط الجوية الأميركية تضع لوائح يحق لها بمقتضاها طرد الراكب من متن الطائرة، من بينها إن كانت تفوح منه رائحة كريهة، إذ أن ذلك يأتي ضمن وثيقة طويلة يطلق عليها اسم اشتراطات النقل الجوي والتي تنشرها شركات الطيران على مواقعها الإلكترونية.

ويحدد هذا البند شروط منع المسافر ذو الرائحة الكريهة من البقاء على متن الطائرة إن كانت تلك الرائحة غير ناتجة عن مرض أو إعاقة ما أو مشكلة خارجة عن إرادته، على أن يتم تطبيق اللائحة على جميع الركاب سواء الأميركيين أو من الجنسيات الأخرى.