آخر الأخبار
  تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء

(مستثمري المناطق الحرة) تطالب باستخدام السيارات الهجينة بالصفة العمومية

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان : وجهت هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية كتابا الى  الجهات المختصة   تؤيد فيه مطالب نقابة العاملين بالنقل البري والميكانيك باستخدام السيارات (الهجينة) بالصفة العمومية  
ودعت  الهيئة في الكتاب الذي وجهته الى وزارة الصناعة والتجارة والنقل والمالية  الى العمل على   اتخاذ تدابير واجراءات تسمح بمنح اصحاب التاكسي اعفاءات من الرسوم والضرائب في حال رغبوا باستبدال مركباتهم العاملة على البنزين .
ويذكر ان  نقابة العاملين بالنقل البري والميكانيك  طالبت هيئة النقل البري اتخاذ تدابير واجراءات تسمح بمنح سائقين واصحاب تاكسي اعفاءات من الرسوم والضرائب في حال رغبوا باستبدال مركباتهم العاملة على البنزين بمركبات هجينة «الهايبرد» .
وقال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان  ان قيام الحكومة  بمنح اصحاب تاكسي اعفاءات من الرسوم والضرائب في حال رغبوا باستبدال مركباتهم العاملة على البنزين بسيارات هجينة  يعيد احياء هذا القطاع  .
واشار رمان الى انه وفي ظل ان هناك مايزيد عن نحو 16 الف مركبة عمومية ذات  محركات بنزين تستهلك كميات كبيرة من المحروقات المدعومة فان عملية استبدالها  تدريجيا تعمل على تخفيض  الفاتورة النفطية للمملكة  وتحافظ على البيئة  من خلال ان " الهجينة " تعد صديقة للبيئة .
 ولفت رمان  الى  ان قيام الحكومة بمنح اعفاءات  اصحاب التكاسي  اعفاءات من الرسوم والضرائب في حال رغبوا باستبدال مركباتهم العاملة على البنزين  يدعم وينشط  سوق السيارات الهجينة في المملكة .
وبين رمان ان اعادة احياء سوق السيارات الهجين في المملكة يعود بالنفع على المناطق الحرة  وعلى المملكة من خلال زيادة الايرادات الخزينة ودعم قطاع السيارات الذي يعتبر من اهم القطاعات الاقتصادية في المملكة .
ويقدر عدد التكاسي في المملكة  نحو 16 الف سيارة تاكسي 12 الف منها في عمان لوحدها .