آخر الأخبار
  وفاة و6 إصابات بحادثي سير في عمان   أمانة عمان تشتكي مروجي الاخبار المضللة للنائب العام   الملك يشدد على أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية   مصادر استخباراتية اسرائيلية تؤكد خبر خروج السنوار من الانفاق   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء   الحباشنة: العلم الفلسطيني يجب ان يرفرف بكل بقاع الارض   الصفدي: رقم المحتجزين الفلسطينيين الأعلى في التاريخ   الكشف عن موعد الاقتراع للإنتخابات النيابية   إيعاز صادر عن الدكتور بشر الخصاونة   توصيات هامة بخصوص حالة الطقس   إعلان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن "صرف مستحقات"   إقبال ملحوظ على حفلات الزفاف في الاردن اليوم والسبب "التاريخ" .. تفاصيل   المعايطة يؤكد جاهزية الهيئة للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية   بعد زيارة أمير دولة الكويت إلى الأردن .. بيان أردني كويتي مشترك وهذا ما جاء فيه   تحذير أمني لجميع مالكي السيارات   المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت   اندلاع حريق بمنزل في إربد   عشريني يقتل شقيقه في البقعة   الديوان الملكي السعودي يعلن دخول الملك سلمان الى المستشفى لاجراء فحوصات   المعايطة: جاهزون لإجراء الانتخابات

رفع الضرائب على 11 سلعة !

{clean_title}

 

جراءة نيوز - عمان : رجحت مصادر حكومية أن يتخذ مجلس الوزراء قرارا يقضي برفع الضريبة الخاصة على 11 سلعة كمالية، إضافة إلى جميع أنواع المشروبات الروحية و"السيجار" والبيرة (الجعة).
واستبعدت المصادر ذاتها خيار الإقدام على رفع أسعار السجائر لكونها تضر بالصناعة الوطنية وتسهم بزيادة حجم التهريب منها، مشيرا الى أن من بين السلع الكمالية "الفراء".
وبينت المصادر، لـ"الغد"، أن نسبة الضريبة التي يتوقع إقرارها ستكون مرتفعة على السلع والمشروبات الروحية؛ حيث أنه من المرجح أن يرتفع سعر المشروبات الروحية حوالي دينار للتر الواحد.
وأوضح أن ما تعتزمه الحكومة هو تخفيف جزء بسيط من الدعم وليس رفعا للدعم عن المواد الأساسية.

وكرر ان إعادة النظر في أسعار بعض السلع لن يمس الكاز والغاز والسولار والقمح والشعير وأن نسبة رفع أسعار بعض السلع والخدمات تغطي أكثر من 5 - 6 % من عجز الموازنة، ولكن هذه الاجراءات مسألة ضرورية وبداية طريق للتعامل مع الأطراف المانحة.