آخر الأخبار
  الصفدي: الفلسطينيون في غزة لا يموتون من "القنابل فقط" بل من المجاعة ونقص الأدوية   اردوغان واصفاً نتنياهو: هتلر عصرنا   الصفدي: إسرائيل لا تريد لأونروا الاستمرار لأنها تريد قتل الأمل بحل قضية اللاجئين   اللواء الحنيطي: تزويد سلاح الجو بأحدث طائرات وأجهزة ومعدات للدفاع عن سماء الأردن   الحموري: كأردنيون لنا أن نعتز ونفاخر الأمم بهذه الجهود العظيمة التي لا يفتأُ يبذلها جلالة الملك   الجيش ينفذ إنزالًا جويًا لمساعدات غذائية في جنوب قطاع غزة   العرب ينفقون 1.7 مليار دينار في الأردن خلال 8 أشهر   الأردن يتجهز لأضخم مسح إحصائي للسكان في 2025   دعوات لوقف إطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوماً .. وتحذيرات من إندلاع "حرب شاملة"   ولي العهد للأميرة سلمى: فخور بطموحك وعطائك   نعي وفاة 3 أطباء أردنيين   السكجي يكشف عن ظهور "مذنب شهير" في سماء الأردن وفي هذا الموعد!   ذوو طلبة من منطقة الاشرفية يناشدون وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة   الملكة تهنئ الأميرة سلمى في عيد ميلادها   برنامج الأغذية يحتاج 3.9 مليون دولار لدعم التغذية المدرسية في الأردن   تأكيد أردني على تسريع تنفيذ المدينة الاقتصادية مع العراق   الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة   هل تعتمد الهيئة المستقلة تطبيق سند في الإنتخابات المقبلة ؟   بنك الإسكان ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني البنك الرئيسية   ‎منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم

قصّة مؤثرة لعروس تنتظر الموت.. وهذه نصيحتها للفتيات

{clean_title}
تحدّثت مساعدة صحيّة بريطانية تُدعى ميشال بورشيز (29 عامًا) عن معاناتها مع سرطان الجلد، وقالت إنّها غير متأكدة من السبب الذي أدّى إلى إصابتها بهذا المرض، إلا أنّها كانت خضعت لجلسات حرارية في عمر المراهقة.

ولفتت إلى أنّها أجرت 15 عملية جراحية خلال 5 أعوام، لإزالة الشاميات والدمامل. وأضافت: "لم أكن أدرك جديّة الإصابة في بادئ الأمر، وكنت أعتقد أنّ بإمكاني إزالة ما يطفو على سطح الجلد، حتى اكتشفت أنّ للمرض جذورًا داخلية ولم تعد قادرة على تعداد ما تجده على جسمها فجأة".

بورشيز من برنتون البريطانيّة، أكّد لها الأطباء أنّه "لا يوجد أي علاج يقدّم لها"، كما أبلغها طبيبها في كانون الثاني الماضي أنّها ستعيش 3 أشهر فقط، لكنّ هذه المهلة انقضت وهي لا تزال على قيد الحياة.

بعدما علمت بهذا الخبر السيء، قرّرت مع حبيبها راي الزواج قبل عام ممّا كانا يخطّطان له.

وحثّت صديقاتها على "فيسبوك" للحذر من أي عوارض جديدة قد تظهر فجأة على الجلد، وأن يستخدمن كريم الحماية من الشمس بشكل يقظ، وتجنّب الأشعة ما فوق البنفسجية والخضوع لجلسات حرارية.

والجدير ذكره أنّ معدلات الإصابة بسرطان الجلد زادت خلال السنوات الأخيرة بشكل كبير، خصوصًا خلال قضاء عطل في أماكن مفتوحة وعدم الوقاية جيدًا من الشمس.