آخر الأخبار
  الأونروا: 625 ألف طفل في غزة يعانون من صدمات نفسية بسبب العدوان   الملك يزور ولاية ماريلاند الأمريكية ويجري مباحثات في التعليم والأعمال   الدكتور جعفر حسان يعلق على زيارته لدير علا وغور الصافي   الحكومة اللبنانية تكشف الحصيلة الإجمالية لضحايا الاعتداءات الاسرائيلية منذ بدئها   بايدن يحذر من خطر "حرب شاملة" في الشرق الأوسط   تخريج المشاركين في سابلة الحسن 2024   "العمل" تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم إسمها   الأردن يعزي الإمارات باستشهاد 4 أفراد من القوات المسلحة   اللبنانيون يشعرون بهزّات أرضيّة .. ما السبب!   ولي العهد يتابع تمرين صنع القرار العسكري   وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية   الفايز : نقف خلف الملك .. "الأردن هو الأردن وفلسطين هي فلسطين"   الوزير أبو السعود: الموظف العام هو خادم للمواطن   النائبان الرياطي ونمور يحذران من عدادات مياه في العقبة تحتوي على بطاريات صُنعت في (إسرائيل)   ضبط مطلق نار أصاب 3 أشخاص باحتفال في مقر انتخابي   جمعوا عشرات الآلاف من الدنانير لغزة بشكل مخالف للقانون .. مصدر قضائي يكشف تفاصيل القضية   الملكة: لا معنى لدعوات وقف النار مع استمرار إمداد الأسلحة لقتل المدنيين   رسالة من الملك إلى محمد بن سلمان   اوبك: النفط سيواصل الارتفاع حتى 2050 والاستغناء عنه "خيال"   تفاصيل حالة الطقس حتى يوم السبت القادم

عانت من آلام شديدة في أذنها.. وبعد التشخيص الدقيق كانت المفاجأة..لم يسبق للطبيب أن رأى مثل حالة هذه الطفلة!!

{clean_title}

كانت راديكا ماندولي، 4 سنوات، من ولاية ماديا براديش وسط الهند، تشعر بألم شديد في أذنها اليسرى استمر لمدة أسبوع، وكانت تحك أذنها كثيراً وتبكي من الألم الذي تشعر به.

قرر والدها اصطحابها للطبيب معتقداً أن طفلته تعاني من آلام عادية في الأذن، إلا أنه وبعد إجراء الفحوصات اللازمة كانت المفاجأة.

توصل رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى د.راج كومار موندرا إلى أن ما يؤلم هذه الطفلة هو حشرة تسمى علمياً Chrysomya.

وأخبر الطبيب والد الطفلة أن بداخل أذن الفتاة عدد كبير من البيض والذي أدى وجوده إلى جمع الأوساخ وتكون الروائح الكريهة.

وأوضح الدكتور أنه سبق ومرّ عليه مثل حالات لهذه الحشرة لكنها كانت فقط بيضتين أو ثلاثة، لكن هذه المرة الأول التي يرى فيها هذا الكمّ من البيض الموجود في أذن واحدة حيث امتلأت أذن الطفلى بـ 80 دودة.

واستغرق الأمر لإزالة هذه الحشرات جلستين كل منهما 90 دقيقة، وأشار الطبيب إلى وجود بعض الأضرار في أذن الفتاة وذلك لأن "حركة الديدان قد تتسبب في ضرر بالغ لعظام الأذن الداخلية، لهذا فإن العلاج يتطلب اهتماما خاصا ولابد من عناية فائقة"، وكان الأجدر بالأهل نقل ابنتهم إلى المستشفى فور إحساسها بالألم.

وترقد الطفلة الآن في المستشفى تحت العناية وقد تبقى أسبوعاً على الأقل بعد أن أوضحت التشخيصات "أن الديدان لم تصل المخ، وهذا جيد، لأنه لو تأخر الأمر لأسبوع ثان لكانت قد تعرضت للوفاة، حيث إن هناك غشاءً عظمياً خفيفاً بين الأذن والمخ كان يمكن للديدان اختراقه بسهولة لتبدأ في التهام المخ".

وحذر الدكتور موندرا بعدم تجاهل عدوى الأذن أو تراكم السوائل بداخلها لعدم النظافة، فهذا البيئة تكون مناسبة لاجتذاب اليرقات التي تهدد صحة الأذن، خاصة أن هذه اليرقات تستنسخ بسرعة.