آخر الأخبار
  الأونروا: 625 ألف طفل في غزة يعانون من صدمات نفسية بسبب العدوان   الملك يزور ولاية ماريلاند الأمريكية ويجري مباحثات في التعليم والأعمال   الدكتور جعفر حسان يعلق على زيارته لدير علا وغور الصافي   الحكومة اللبنانية تكشف الحصيلة الإجمالية لضحايا الاعتداءات الاسرائيلية منذ بدئها   بايدن يحذر من خطر "حرب شاملة" في الشرق الأوسط   تخريج المشاركين في سابلة الحسن 2024   "العمل" تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم إسمها   الأردن يعزي الإمارات باستشهاد 4 أفراد من القوات المسلحة   اللبنانيون يشعرون بهزّات أرضيّة .. ما السبب!   ولي العهد يتابع تمرين صنع القرار العسكري   وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية   الفايز : نقف خلف الملك .. "الأردن هو الأردن وفلسطين هي فلسطين"   الوزير أبو السعود: الموظف العام هو خادم للمواطن   النائبان الرياطي ونمور يحذران من عدادات مياه في العقبة تحتوي على بطاريات صُنعت في (إسرائيل)   ضبط مطلق نار أصاب 3 أشخاص باحتفال في مقر انتخابي   جمعوا عشرات الآلاف من الدنانير لغزة بشكل مخالف للقانون .. مصدر قضائي يكشف تفاصيل القضية   الملكة: لا معنى لدعوات وقف النار مع استمرار إمداد الأسلحة لقتل المدنيين   رسالة من الملك إلى محمد بن سلمان   اوبك: النفط سيواصل الارتفاع حتى 2050 والاستغناء عنه "خيال"   تفاصيل حالة الطقس حتى يوم السبت القادم

شارع باسم ياسر عرفات يستفز نتنياهو ويتوعد بمنعه!!

{clean_title}
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الاحد انه سيمنع مدينة عربية في الأراضي المحتلة العام 1948 من اطلاق اسم الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات على احد شوارعها.

وكان تم تدشين شارع ياسر عرفات مؤخرا في مدينة باقة-جت العربية في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.
وقال نتنياهو خلال اجتماع مجلس الوزراء "في اسرائيل لن نطلق على شارع اسماء من قتل اسرائيليين ويهودا (..) لا يمكن ان نسمح بوجود شوارع تحمل اسم ياسر عرفات او الحاج امين الحسيني او آخرين" في اشارة الى مفتي القدس الذي قاد الثورة الفلسطينية ضد الاحتلال البريطاني العام 1936.

واضاف نتنياهو "سنتخذ الاجراءات الضرورية، وحتى اصدار قانون اذا لزم الامر حتى لا يحدث ذلك".

واوضح رئيس بلدية باقة-جت محمد طاهر وتاب خيار بلديته قائلا للاذاعة الاسرائيلية ان "ياسر عرفات وقع اتفاق سلام مع اسرائيل ومن المؤسف ان رئيس الوزراء يشعر بالحاجة الى اضاعة وقته (في جدل) حول اسم شارع في بلدية صغيرة مثل بلديتنا".

واضاف "سنتصرف وفق القانون ووفق الآراء القانونية التي سنعتمد عليها".

ووقع عرفات العام 1993 اتفاق سلام مع اسرائيل في اوسلو نص على حكم ذاتي فلسطيني مؤقت.

ثم اتهمه القادة الاسرائيليون بانه المسؤول عن اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية (2000-2005).