آخر الأخبار
  التربية تقر التقويم المدرسي المعدل للعام الدراسي المقبل   تشكيل لجان وزارية لإنجاز البرنامج التَّنفيذي لرؤية التَّحديث الاقتصادي   زين والتدريب المهني تختتمان الدورة التدربيبة الرابعة للفايبر وتُطلقان الدورة الخامسة   7 وفيات و 5482 اصابة جديدة بكورونا في الأردن   الكشف عن سبب أزمة السير في ام اذينة    عمان الأهلية تُخرّج طلبة الدبلومات التدريبية في تخصص "المدرب الشخصي الشامل" و "تغذية الرياضيين الشامل"   وزير العمل: 40-50% من الوظائف لن تكون متاحة بعد 5 سنوات   العناني: نفط الاردن لن يكون للجيل الحالي   ضبط مكيفات ومراوح مخالفة قبل طرحها في الأسواق   هذا نصيب أرملة المؤمّن عليه في حال كانت الوريثة الوحيدة المستحقة؟   مصدر عسكري أردني : اعتقال ماهر الأسد عار عن الصحة   مستشفى خاص تطالب الصحة بمليون ونصف دينار   تفاصيل حول المستشفى الأردني في غزة   التنمية تكشف عن تقديم مساعدات نقدية   الأردن.. 82 ألف عامل بقطاع الألبسة فقدوا وظائفهم   إعلان موعد نتائج التوجيهي الأسبوع المقبل   الخارجية الأردنية لإسرائيل: كفوا عن الاعتداءات   محكمة أردنية تلزم قريب لصدام حسين بدفع 50 مليون دينار   الحكومة: البنية التحتية تتحمل ضغوطا إثر اللجوء السوري   محلات الذهب الأكثر استهدافا من قبل غاسلي الأموال

عدم مسؤولية قاتل والدته وأشقائه في عمان واحالته للطب النفسي

{clean_title}

اعلنت محكمة الجنايات الكبرى اليوم الثلاثاء عدم مسؤولية شاب عشريني اقدم على قتل والدته وشقيقيه واصاب شقيقته، بعد ان ثبت بتقرير الطب النفسي انه يعاني من مرض الذهان الزوري الذي يفقد المريض ادراكه لأقواله وافعاله وقت ارتكابه للجريمة.

وفي التفاصيل فان المتهم اقدم قبل عامين على اطلاق النار على والدته وشقيقيه وشقيقته من مسدس كان بحوزته على اثر خلافات مالية نشبت بينهم عقب وفاة والدهم، حيث اختبأ بغرفته فطرقوا الباب عليه، وبعد اصرارهم على خروجه من الغرفة فتح الباب وفاجأهم بإطلاق النار عليهم من مسدسه .

واصيب بالعيارات النارية والدته وشقيقاه وشقيقته، حيث توفيت والدته على الفور وشقيقاه فيما اصيبت شقيقته . وكانت المحكمة عينت المحامي الدكتور عيسى ابو فضة وكيلا للدفاع عن المتهم لعدم توكيل ذويه محامٍ للدفاع عنه حيث طلب تحويله للطب النفسي للوقوف على مدى ادراكه كنه اقواله وافعاله وقت ارتكاب الفعل.

وعلى إثر تقرير الطب النفسي تبين انه يعاني من مرض الذهان الزوري والذي يفقد المريض ادراكه لأقواله وافعاله وقت وقوع الجريمة.

وقررت المحكمة في جلستها التي عقدتها اليوم برئاسة القاضي ابراهيم ابو شما وعضوية القاضيين صالح المر وسلطان الشخانبة تجريمه بجنايات القتل والشروع بالقتل واعلنت بذات الوقت عدم مسؤوليته جزائيا وحجزه في المركز الوطني للطب النفسي لحين الشفاء التام.