آخر الأخبار
  انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   ما قصة تغيير التوقيت عبر هواتف الأردنيين الذكية   أجواء دافئة بالصباح وعدم استقرار جوي بالمساء   هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل

موجة من الاحتجاج لدى اهالي المفرق بسبب تركيب كاميرات مراقبة في مدارس المفرق للبنات

{clean_title}
اثار موضوع تركيب كاميرات المراقبة في مدارس البنات وابراج شركة أمنية فوق المدارس موجة من الاحتجاج الشديد والتصعيد المتنامي من قبل الاهالي والمجتمع المحلي في البادية الشمالية ومناطق المفرق معتبرين ذلك تعديا واضحا وصريحا على المنظومة الاجتماعية وخصوصية الطالبات والمعلمات على حد سواء، ويعرض صحة ابنائهم للخطر .

وعبر مواطنون واولياء أمور عن رفضهم واستيائهم حيال موضوع وضع كاميرات داخل المدارس بدعوى أن الكاميرات تنتهك خصوصية وبراءة بناتهم، وتجعلهن في موقع شك دائم من تصرفاتهن الى جانب امكانية استغلال الصور في اي وقت ولأي سبب .

وهدد بعضهم في شكواهم أنهم سيضطرون إلى سحب الطالبات من المدرسة في حال الاستمرار في تطبيق القرار بعدما اتضحت حقيقة كاميرات المراقبة والتي سيتم ربطها بالمركز في الوزارة وتوزع على جميع أرجاء المدرسة الى جانب خطورة وضع الابراج فوق مدارس ابنائهم .

وأثار موضوع الكاميرات ضجة بين المعلمين والطلبة واولياء الامور على حد سواء منتقدين هذا الاجراء الذي سيشكل احراجا خصوصا للمعلمات والطالبات مطالبين الوزارة توفير ما هو اهم من الكاميرات داخل المدارس كأجهزة ووسائل التدفئة والتكييف واصلاح الخلل وتعويض النقص الموجود في المدارس كتوفير مقاعد في غرفة المعلمات وشراء ادوات للتنظيف وعمل صيانة لطفايات الحريق بالإضافة الى اثاث المدرسة والاهتمام بالمرافق العامة.

وقالت نقابة المعلمين في محافظة المفرق انها تنظر بعين القلق الشديد والخوف من خطورة الاتفاقية الموقعة ما بين وزارة التربية وشركة امنية للاتصالات لإطلاق مركز تكنولوجيا المعلومات وتركيب الكاميرات مقابل وضع ابراج شركة امنية فوق رؤوس الطلبة في المدارس.

وأكدت النقابة في بيانها ان وجود ابراج الاتصالات فوق المدارس يعد انتهاكا ومخالفا للمنظومة الصحية والبيئية العالمية والتي تمنع وجود الابراج في البيئات التعليمية لما لها من مخاطر صحية على المدى القريب والبعيد على الطلبة .

ونوهوا الى ان تركيب الكاميرات في مدارس البنات تعديا صريحا وصارخا على المنظومة الاجتماعية وخصوصية الطالبات ويتنافى مع الاعراف والتقاليد المتعارف عليها لافتين ان وجود الكاميرات يقيد حرية الطالبات والمعلمات من ممارسة الانشطة مما ينعكس على الجودة التعليمية.

ودعوا في بيانهم اصحاب القرار الى العودة عن تطبيق القرار باعتبار ان الامر وصل الى حد الخصوصية الشخصية ومراقبة تصرفات وسلوكيات الطالبات والمعلمات سيشكل حالة من السخط والغضب الشعبي مؤكدين انهم سيقومون على تبني موقف واضح ازاء ذلك.