آخر الأخبار
  المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس

مديرة في البادية الشمالية تمارس القمع ضد طالباتها

{clean_title}

 

جراءة نيوز - عمان : اقدمت احدى مديرات المدارس في لواء البادية الشمالية الغربية على "تبصيم" جميع طالبات المدرسة والبالغ عددهن 290 طالبة بحثا عمن قامت "بتشخيط دهان سيارتها بواسطة مسمار" الامر الذي اثار استياء اولياء امور الطالبات.

وقال مجموعة من أولياء الطلبة، حسبما أوردت صحيفة "الدستور"، ان هذا الاجراء "غير مبرر" وانهم لا يستبعدون التقدم بشكوى ضد مديرة المدرسة.

وأقرت مديرة المدرسة بقيامها بتبصيم جميع طالبات المدرسة والبالغ عددهن 290 طالبة بحثا عن الطالبة التي قامت بالعبث بسيارتها وانها بعد عملية البصيم توصلت الى الطالبة التي قامت "بتشخيط دهان مركبتها" بواسطة مسمار وان الطالبة اعترفت بقيامها بذلك.

ولفتت المديرة انها اتصلت بالمركز الامني المختص لإبلاغة بذلك والذين، بحسب ما تقول، ابلغوها بتعذر احضار المختبر الجنائي واخذ البصمات نظرا لوجود اتربة وغبار في الجو، وكذلك بسبب ان الحادثة مضى عليها اكثر من 24 ساعة ما دعاها لاتخاذ هذا الاجراء، مشيرة الى انها لا تستبعد التقدم بشكوى للاجهزة الامنية بحق الطالبة المذكورة.

من جانبة اقر مدير التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية الدكتور عبد القادر بني ارشيد بالحادثة وانه تلقى عددا من الاتصالات من ذوي الطالبات بهذا الخصوص، لافتا انه لايجوز وبأي حال من الاحوال القيام بتبصيم الطالبات سواء اتخذتها المديرة كعقوبة جماعية او فردية، اضافة الى انه ليس من اختصاص التربية والتعليم تبصيم الطالبات تحت أي ذريعة او أي مسمى.

وأشار بني ارشيد إلى أنه إذا ما حصلت مشكلة في أي مدرسة فتتم معالجتها عن طريق المديرة والمرشدة التربوية وإبلاغ ولي الأمر عن طبيعة أي إجراء.

وأوضح بني ارشيد انه ليس من اختصاص الأمن العام أو البحث الجنائي الدخول للمدرسة الا في حالات التبليغ عن السرقة وشريطة اعلام مدير التربية والتعليم بذلك، مشيرا الى انه تم تشكيل لجنة تحقيق في الموضوع وعلى ضوء ذلك سنتخذ الاجراءات المناسبة.