آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

طبيب عربي يفوز بجائزة " أفضل ممارسة طبيه لعام 2016 " على مستوى العالم.

{clean_title}

فاز الطبيب العربي الاردني الشاب د. نزار احمد الصلاحات بجائزه "افضل ممارسة طبيه لعام 2016" 

و التي تنظمها على المستوى العالمي نقابه الاطباء الاوروبية و مقرها بروكسل في بلجيكا بالتنسيق مع جامعة أوكسفورد البريطانية و لجنة سقراط للترشيح و الجمعية الأوروبية للأعمال حيث عقدت هذا العام في دبي بعد ان عقدت خلال السنوات الماضية في لندن ثم باريس ثم في بروكسيل على التوالي. 

الى ان حصل عليها الطبيب النشمي العربي الدكتور نزار الصلاحات الطبيب العربي الاول المسجل في موسوعة وكيبيديا كمرجع لتطبيقات زراعة الخلايا الجذعيه الذاتية لعلاج خشونة المفاصل.

النشمي د. نزار هو اول طبيب عربي يتم ترشيحه للمسابقة ليتنافس مع 24 طبيب على مستوى العالم بعدة مجالات و يظفر بالجائزة عن بحثه العلمي المقدم لدى جامعة أكسفورد البريطانية بعنوان ( تقنية تنظير المفصل المتبوع بحقن المركب النسيجي الوعائي الغني بالخلايا الجذعية الذاتية) و التي هي من إبتكاره و التي تتصف بمدى سلامتها على المريض و فاعليتها العالية في إعادة بناء و ترميم غضروف المفصل ذاتيا من نفس خلايا الجسم البانية. 

النشمي د. نزار من مواليد الأردن عام 1975 تخرج من كلية الطب جامعة حلب عام 2000 

بدا مشواره العلمي في مستشفيات وزارة الصحة الاردنية و حصل على البورد الأردني في جراحة العظام و المفاصل.
ثم انطلق الى جمهورية الصين الشعبية عام 2011

ليبدع في ابحاثة العلميه في مجال معالجة المفاصل من خلال تطبيقات المركب النسيجي الوعائي الغني بالخلايا الجذعية الذاتية تحت مظلة المستشفى الامريكي الدولي في بكين. 

ليبتكر طريقة حديثة تدمج ما بين تنظير المفاصل و تطبيقات حقن المركب النسيجي الوعائي الذاتي المشتق من النسيج الدهني لنفس المريض في مجال معالجة خشونة المفصل باستخدام تقنيته المبتكرة (( تنظير المفصل المتبوع بحقن المركب النسيجي الوعائي الغني بالخلايا الجذعية الذاتية ))

و اخيرا عاد لمحبوبته عمان عام 2015 ليكمل مشوار التألق على المستوى العالمي 

ليواصل ابحاثه التي بدأها ببكين في عمان لتكن الأخيرة هي نقطة انطلاقه لاي مناسبة دولية بإسم بلده الغالي الأردن.

حاملا على كتفيه علم المملكة الاردنية الهاشمية لمختلف بقاع الارض ليسطر بحروف من ذهب اسم الاردن على خارطة الابداع الدولي في المجال الطبي و ليثبت للعالم اجمع ان الاردن مصنع للعباقرة .

ألف مبروك للنشمي نزار حصوله على الجائزة و مبارك للاردن بنشاماه... 


خلال أول تصريح اعلامي للنشمي نزار قال: 

" يتزامن تسلمي هذه الجائزة في نفس يوم عيد ميلاد سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله و رعاه لتكون أجمل هدية من أحد جنود القائد يقدمها بطريقته الراقية كعربون محبة و وفاء و ولاء للملك المفدى و الوطن الغالي.