آخر الأخبار
  "العمل" تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم إسمها   الأردن يعزي الإمارات باستشهاد 4 أفراد من القوات المسلحة   اللبنانيون يشعرون بهزّات أرضيّة .. ما السبب!   ولي العهد يتابع تمرين صنع القرار العسكري   وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية   الفايز : نقف خلف الملك .. "الأردن هو الأردن وفلسطين هي فلسطين"   الوزير أبو السعود: الموظف العام هو خادم للمواطن   النائبان الرياطي ونمور يحذران من عدادات مياه في العقبة تحتوي على بطاريات صُنعت في (إسرائيل)   ضبط مطلق نار أصاب 3 أشخاص باحتفال في مقر انتخابي   جمعوا عشرات الآلاف من الدنانير لغزة بشكل مخالف للقانون .. مصدر قضائي يكشف تفاصيل القضية   الملكة: لا معنى لدعوات وقف النار مع استمرار إمداد الأسلحة لقتل المدنيين   رسالة من الملك إلى محمد بن سلمان   اوبك: النفط سيواصل الارتفاع حتى 2050 والاستغناء عنه "خيال"   تفاصيل حالة الطقس حتى يوم السبت القادم   تحـذير هام للأردنيين من التفاعل مع أي روابط أو إتصالات مشبوهة!   هام من جمرك عمان لمالكي بضائع ومركبات - أسماء   في أول زيارة ميدانية .. حسان يتفقد مستشفى الأميرة ايمان ويوعز بمعالجة النقص   انخفاض مستوردات الأردن من النفط الخام ومشتقاته   استبدال 30 ألف عداد مياه بالمفرق والبادية الشمالية   الذهب يرتفع لأعلى سعر محلياً

6 أمراض تصيب الرجال أكثر من النساء

{clean_title}

من المعروف أن النساء أكثر عرضة لبعض الأمراض مثل الاكتئاب، وأمراض المناعة الذاتية، وأمراض القلب والأوعية الدموية. مع ذلك وجد باحثون أن الرجال أكثر عرضة لمجموعة أخرى من الأمراض، هي:

 

الإنفلونزا. وجد باحثون من جامعة جون هوبكنز أن هرمون الاستروجين يقلل من معدل الإصابة بالإنفلونزا. الاستروجين هو هرمون الأنوثة، وينتجه جسم الرجل بمعدل معين لا يحقق الآثار الوقائية نفسها التي توجد لدى النساء.

 

السكري. توصلت دراسة موسعة شارك فيها 95 ألف امرأة ورجل أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري. يُعتقد أن السبب يرجع إلى ميل الدهون إلى التراكم حول منطقة البطن لدى الرجال، وهي المنطقة التي ترتبط بمقاومة الجسم للأنسولين.

 

التوحد. الأطفال الذكور أكثر عرضة للإصاب باضطراب طيف التوحد من الإناث. رصدت الأبحاث أن الرضع من الإناث لديهن منطقة رمادية أكثر في الدماغ مقارنة بالذكور، ويعتقد أن لهذه المنطقة صلة بمرض التوحد.

 

السرطان. بينت عدة دراسات أن الرجال أكثر عرضة من النساء للإصابة بأنواع عديدة من السرطان، على الرغم من أن بعض الأنواع أكثر شيوعاً بين النساء. تشمل قائمة الأورام التي تصيب الرجال أكثر: البروستاتا والكبد والمرئ والرئة والقولون والمستقيم.

 

إدمان الكحول. تتم معالجة إدمان الكحول حالياً كمرض وليس كعادة سيئة، وتفيد التقارير الطبية أن الرجال أكثر عرضة بكثير للإصابة بهذا النوع من الإدمان مقارنة بالنساء.

 

اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع. نسبة انتشار هذا المرض هي بين 2 و4 بالمائة بين الرجال، وبين 0.5 و1 بالمائة بين النساء.

 يرتبط هذا المرض بنمط من السلوك غير المسؤول اجتماعياً، ويميل فيه الإنسان إلى كسر القانون.