آخر الأخبار
  ضبط مطلق نار أصاب 3 أشخاص باحتفال في مقر انتخابي   جمعوا عشرات الآلاف من الدنانير لغزة بشكل مخالف للقانون .. مصدر قضائي يكشف تفاصيل القضية   الملكة: لا معنى لدعوات وقف النار مع استمرار إمداد الأسلحة لقتل المدنيين   رسالة من الملك إلى محمد بن سلمان   اوبك: النفط سيواصل الارتفاع حتى 2050 والاستغناء عنه "خيال"   تفاصيل حالة الطقس حتى يوم السبت القادم   تحـذير هام للأردنيين من التفاعل مع أي روابط أو إتصالات مشبوهة!   هام من جمرك عمان لمالكي بضائع ومركبات - أسماء   في أول زيارة ميدانية .. حسان يتفقد مستشفى الأميرة ايمان ويوعز بمعالجة النقص   انخفاض مستوردات الأردن من النفط الخام ومشتقاته   استبدال 30 ألف عداد مياه بالمفرق والبادية الشمالية   الذهب يرتفع لأعلى سعر محلياً   للدارسين على "مكرمة الجيش".. إعلان هام   إلى السائقين بالأردن.. اتصال يجنبك وقف العمل برخصتك فما القصة؟   بيان مجلس أبناء عشائر الدعجة "تأييد مطلق وفخر لا محدود بخطاب جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في الأمم المتحدة"   ترجيح قبول 2100 طالب لمكرمة المعلمين   ديوان أبناء الكرك يشيد بالكلمة التاريخية التي ألقاها الملك أمام الهيئة العامة للأمم المتحدة   تحذير مهم للأردنيين صادر عن "البنك المركزي" - تفاصيل   حسان يستهل جولاته الميدانية بزيارة دير علَّا   وزارة المياه: سدودنا جاهزة وأمنة لاستقبال موسمنا المطري

هذا ما سيفعله فيسبوك عند مشاهدتك للفيديوهات!

{clean_title}

نشر موقع إلكتروني، اليوم الإثنين، تقريراً جديداً يكشف عن رغبة فيسبوك في فتح باب جديد للإيرادات، وذلك من خلال إظهار الإعلانات في الفيديوهات التي تُنشر عبر الشبكة الاجتماعية الخاصة بها.

 

ونقل موقع Recode المعني بشؤون التقنية عن مصادر في الصناعة، أن الشركة سوف تبدأ اختبار صيغة جديدة للإعلانات التي تظهر أثناء مشاهدة الفيديو، إذ إنها ستمنح الناشرين فرصة إدراج الإعلانات في الفيديوهات التي لا تقل مدتها عن 90 ثانية، وذلك بعد مشاهدة 20 ثانية على الأقل منها.

 

وذكر Recode أن فيسبوك تعتزم الآن بيع الإعلانات ومشاركة الأرباح مع الناشرين، ومنحهم 55% من جميع المبيعات. وهي ذات النسبة التي يحصل عليها الناشرون من موقع يوتيوب، الذي يهيمن حالياً على تجارة إعلانات الفيديو على الإنترنت.

 

ويُعتقد أنه في حال تم إطلاق هذه الإعلانات، فإنها يمكن أن تمثل الفرصة الأولى للعديد من الناشرين الذين يرغبون في التكسب من وراء الفيديوهات التي يُعدّونها خصيصاً لفيسبوك.

 

يُشار إلى أن فيسبوك بدأت التحرك بقوة نحو عرض الفيديوهات لمستخدميها منذ سنوات قليلة، وفي العام الفائت أصبح مستخدمو الشبكة الاجتماعية -الذين يبلغ عددهم نحو 1.8 مليار مستخدم نشط شهرياً- يشاهدون 100 مليون ساعة يومياً.

 

وفي العام الماضي، بدأت فيسبوك بالسماح للناشرين بإنشاء الفيديوهات التي يرعاها معلنون، مما وفَّر لبعض الناشرين إمكانية كسب الكثير من الإيرادات من الإعلانات.

 

وقد اختبرت فيسبوك أيضاً تجارب أخرى لخلق فرص دعائية للناشرين. ففي عام 2015 أنشأت قسماً منفصلاً للفيديو، وسمحت لبعض الناشرين بمشاركة الإيرادات من إعلانات فيديو مستقلة أدارتها هناك. وفي العام الماضي بدأت أيضاً اختبار الإعلانات التي تظهر منتصف البث الحي.

 

ومع امتناع المتحدث باسم فيسبوك عن التعليق على تقرير Recode، إلا أن مسؤولاً في الشركة قال في خريف 2016 لموقع Poynter إنه يتوقع أن يتحدث عن توسيع الإعلانات التي تظهر أثناء البث الحي إلى المزيد من صيغ الفيديو مطلع العام المقبل.