آخر الأخبار
  ضبط مطلق نار أصاب 3 أشخاص باحتفال في مقر انتخابي   جمعوا عشرات الآلاف من الدنانير لغزة بشكل مخالف للقانون .. مصدر قضائي يكشف تفاصيل القضية   الملكة: لا معنى لدعوات وقف النار مع استمرار إمداد الأسلحة لقتل المدنيين   رسالة من الملك إلى محمد بن سلمان   اوبك: النفط سيواصل الارتفاع حتى 2050 والاستغناء عنه "خيال"   تفاصيل حالة الطقس حتى يوم السبت القادم   تحـذير هام للأردنيين من التفاعل مع أي روابط أو إتصالات مشبوهة!   هام من جمرك عمان لمالكي بضائع ومركبات - أسماء   في أول زيارة ميدانية .. حسان يتفقد مستشفى الأميرة ايمان ويوعز بمعالجة النقص   انخفاض مستوردات الأردن من النفط الخام ومشتقاته   استبدال 30 ألف عداد مياه بالمفرق والبادية الشمالية   الذهب يرتفع لأعلى سعر محلياً   للدارسين على "مكرمة الجيش".. إعلان هام   إلى السائقين بالأردن.. اتصال يجنبك وقف العمل برخصتك فما القصة؟   بيان مجلس أبناء عشائر الدعجة "تأييد مطلق وفخر لا محدود بخطاب جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في الأمم المتحدة"   ترجيح قبول 2100 طالب لمكرمة المعلمين   ديوان أبناء الكرك يشيد بالكلمة التاريخية التي ألقاها الملك أمام الهيئة العامة للأمم المتحدة   تحذير مهم للأردنيين صادر عن "البنك المركزي" - تفاصيل   حسان يستهل جولاته الميدانية بزيارة دير علَّا   وزارة المياه: سدودنا جاهزة وأمنة لاستقبال موسمنا المطري

أفضل مشروب طبيعي يطهّر الرئتين من آثار التدخين!

{clean_title}
التدخين من أكثر العادات السيئة التي يمارسها الرجال حول العالم، ولا تتوقف أضرارها على صحة الشخص المدخن فحسب، بل تمتد إلى من يجاروه.

ومن المعروف أن التدخين يسبب العديد من الأمراض الخطيرة، لعل أبرزها السرطان، وخصوصاً سرطان الرئة الأكثر انتشاراً في العالم.

والمشكلة الكبرى أن التدخين قريب جداً من الإدمان، ولا يستطيع المدخن أن يتخلى عنه بسهولة.

بالتالي، إذا لم تكن قادراً على التوقف عنه تماماً، فعلى الأقل يجب أن تحاول التقليل من آثاره السيئة قدر الإمكان.

يُعدّ تنظيف الرئتين من السموم حلاً معتبراً للحد من أضرار التدخين، على الرغم من أن بعض الأضرار لا يمكن التعامل معها إلا بالتوقف تماماً عن هذه العادة. وفي ما يخص تنقية الرئتين من السموم، يُنصح باستخدام الطريقة التالية يومياً، إذا كنت دخنت لمدة أكثر من 6 أشهر.

المكونات التي تحتاجها:

– لتر ماء
– ملعقتان صغيرتان من الكركم المقطع
– ملعقة صغيرة من الزنجبيل
– فص ثوم، مقشر ومقطع
– القليل من السكر للتحلية

طريقة التحضير
قم بغلي الماء، ثم صبّه على باقي المكونات، ثم ضع الخليط في الثلاجة ليلة كاملة. وفي الصباح، أحضر الخليط، ثم اغله مرة أخرى لمدة خمس دقائق، ثم اتركه يبرد مجدداً.

تناول ملعقتين صغيرتين ثلاث مرات يومياً قبل تناول الطعام، ثم مرة أخرى قبل الذهاب للنوم.

هذا المشروب يحتوي على خليط من مضادات الأكسدة والعوامل المضادة للبكتريا، وكلّها تساعد الكبد والكليتين في التخلص من السموم التي ندخلها إلى الجسم.
بعد الإقلاع عن التدخين، أو حتى أثناءه، يعمل الجسم بضعف طاقته من أجل التخلص من السموم التي تبثها السجائر في الجسم.