آخر الأخبار
  المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس

الملك يَزور عشائر عبّاد والعجارمة والثوابية

{clean_title}

 

جراءة نيوز - عمان : التقى جلالة الملك عبدالله الثاني الاربعاء شيوخ ووجهاء وابناء عشائر عباد وعشائر العجارمة وعشائر الثوابية في اطار تواصل جلالته مع ابناء شعبه الوفي. فقد احتشد الآلاف من المواطنين للترحيب بجلالة الملك رافعين الاعلام وصور جلالته واليافطات التي تعبر عن الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية.

وعبر ابناء هذه العشائر عن تقديرهم ودعمهم للجهود الكبيرة والموصولة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني قائد الوطن وراعي مسيرته الخيرة في تحقيق الاصلاح الشامل في المجالات كافة بما يضمن المستقبل الافضل لجميع الاردنيين والبناء على الانجاز والحفاظ على مكتسبات الوطن وامنه واستقراره.

ففي منطقة مرج الحمام احتشد الالاف من ابناء عشائر عباد الذين هتفوا بحياة جلالته معاهدين بان يبقوا الجند الاوفياء للوطن وقائده مؤكدين على العمل بكل اخلاص وتفان من اجل رفعة الاردن وتقدمه لتحقيق المستقبل الزاهر لأبنائه.

وقال رئيس الوزراء الأسبق معروف البخيت في كلمة له "السلام على وطن انت رائده وشعب مخلص وفيّ انت ملهمه وعلى مسيره خير وعطاء اطلقها سادة آل البيت الاطهار وصانتها عشائر هذا الحمى بالجهاد والجهد والتضحيات الكبرى حتى غدا الاردن وطن المؤسسات الراسخة ونموذج الحداثة والمدنية والعدالة وحقوق الانسان".

واضاف إن مضارب عباد قامت اركانها على الولاء والانتماء منذورة للفداء.. آل عباد قبيلة اوفت العهد مع الهاشميين فكانت لها مواقف مشهودة في المحطات الصعبة في مسيرة تأسيس الدولة منحازة دوما الى الاردن والنظام.

وقال "نؤكد العهد نردد مع الاردنيين الاوائل ولكم في صدرنا عهد الضاد تحفظه والجد والمجد في زمن التحولات الاقليمية المفصلية، وفي وقت تشهد فيه الكيانات المركزية ازمات الامن والاستقرار يزدهر ربيع الاردن بإرادتكم المشرقة أمنا مبشرا بثمار الاصلاح والتنمية لتقول العشائر الاردنية كلمتها الواضحة الحاسمة بأنكم انتم ربيع الاردن والاردنيين، وعروبتنا الوثقى تمسك بها وتكافح خلف رايتكم المحمدية في سبيل الدفاع عن المعاني الكبرى وصون المنجزات وحماية حق التعبير والاحتجاج ما دام سلميا ونحترم التنوع في الآراء والاتجاهات ونرفض الإقصاء وننشد التقدم والتعددية ونؤمن بأننا الأقدر دائما بقيادتكم على ان تقدم النموذج ونعطي الدرس".

واشار الى ان قبيلة عباد شأنها شأن القبائل الاردنية يدركون ان المنظومة العشائرية لن تكون بديلا في يوم من الايام عن العمل الحزبي السياسي، فالعشائر الاردنية استقرت منذ عقود بوصفها منظومات اجتماعية اخلاقية تشكل صمام الامان الوطني من حيث انها تمثل الاعتدال وتنبذ التعصب او الغلو وترفض الانزلاق وتؤمن بالانفتاح والحداثة والتواصل وتستمر بالعلم وتدفع ببناتها قبل ابنائها الى الجامعات والمعاهد، وتدرك عشائرنا ان حماية الوطن ليست بالفزعة ولا بالارتجال وانما بالتمسك بالقيم وبالعمل المؤسسي وسيادة القانون بالالتفاف حول رؤية جلالتكم الاصلاحية.

واكد ان العشائر الاردنية جميعها في خندق الاصلاح وفي خندق مكافحة الفساد وفي خندق الدفاع الباسل عن حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف وهي الدولة التي تلبي ايضا المصالح الوطنية الاردنية العليا وتكفل حق العودة حقا مقدسا غير قابل للتصرف وتكون للدولة الاردنية فيه الكلمة الفاصلة، وتؤمن عشائر عباد بأن العشائر الاردنية في جميع المحافظات هم دائما محل رعايتكم واهتمامكم ومبادراتكم السامية وهم اهل لاهتمام الحكومات المتعاقبة من خلال إطلاق مشروع وطني كبير لبدء عملية تنمية حقيقية ترصد لها الامكانات المادية اللازمة، كما نؤمن بأن الحوار المستدام هو الطريق المثلى للتفاعل مع مطالب الحركات المتنوعة في المحافظات وعبر دمج الفعاليات السياسية والشبابية والثقافية في عملية التنمية الشاملة وإشراك ممثليها في عملية التخطيط والتأهيل بحيث تكون هذه التفاعلات عنصر قوة مميزا للدولة الاردنية بعيدا عن محاولات اختطاف الشارع وأفكار تعبيراته.

ان ابناء العشائر الاردنية يتابعون جهودكم لحماية الشرائح الفقيرة والوسطى ويثمنون توجهات جلالتكم بتأمين المستوى المعيشي اللائق للمواطن الاردني ليؤكدوا اولوية إعادة الاعتبار لدور القطاع العام وريادته وواجب الحكومة في حماية المواطن وحتمية حفظ التوازن بين اعتبارات السوق والمنافسة وبين ضرورات العدالة الاجتماعية والامن المعيشي.

واشار، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الى ان العشائر الاردنية كانت وستبقى على الدوام ركيزة اساسية من ركائز منظومة الامن الوطني الاردني وعمادا صلبا للجبهة الداخلية وحامية لمنظومة النزاهة الوطنية.