آخر الأخبار
  المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس

50 ديناراً زيادة للعاملين في الأنروا اعتباراً من مطلع العام

{clean_title}

 

جراءة نيوز - عمان : يعود العاملون في وكالة الغوث الدولية «الاونروا» الى مراكز عملهم اليوم، بعد أن علقوا اضرابهم المفتوح الذي استمر اربعة ايام على التوالي، للمطالبة بحقوق عمالية ابرزها زيادة رواتب العاملين البالغ مجموعهم نحو 7500 موظف وموظف مئة دينار.

ونجحت الوساطة الحكومية التي قادها وزير الخارجية ناصر جودة، ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية محمود العقرباوي في تعليق الاضراب، واعلن وزير الخارجية ناصر جودة التوصّل الى إتفاق مبدئي بين إدارة ‹الأونروا› وموظفيها، في اجتماع بمجلس النواب.

واعلم وزير الخارجية ناصر جودة النواب خلال جلسة امس بأنه تم الاتفاق ما بين لجان العاملين في وكالة الغوث والقائمين عليها على تعليق الاضراب اعتبارا من الأربعاء (امس)،  حيث تم الموافقة على زيادة العاملين مبلغ خمسين دينارا على رواتب العاملين اعتبارا من بداية العام الحالي، مبينا ان هذا الاتفاق جاء نتيجة الجهود الحثيثة والاتصالات المستمرة التي اجرتها وزارة الخارجية مع الاطراف كافة.

وذكر أن الوزارة ستتفاوض مع المفوض العام عند عودته من الخارج بخصوص مطالبتهم بمبلغ 100 دينار.

وكان مجلس النواب اصدر أمس بيانا اعرب فيه عن تأييده الكامل لمطالب العاملين في وكالة الغوث الدولية «الأونروا».

وقال المجلس في بيان اصدره امس في ضوء متابعته الحثيثة لمجريات وتداعيات الإضراب المفتوح لموظفي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وإيمانا منه بضرورة أن تنهض الأونروا بمسؤولياتها وأداء دورها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

واكد مجلس النواب ضرورة الإسراع في إنهاء الأزمة القائمة بين إدارة الأونروا وموظفيها وعلى نحو يرض الطرفين ويؤدي إلى عودة الموظفين إلى أعمالهم.

واعرب المجلس عن تأييده الكامل لمطالب العاملين في الأونروا وبما يلبي حقوقهم ويؤدي إلى توفير الحياة الإنسانية الكريمة لهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المنطقة والعالم.

ودعا المجلس الحكومة من خلال وزارة الخارجية إلى الاستمرار في جهودها الرامية للوصول إلى حل توفيقي يلبي مطالب العاملين ويحافظ على دور الوكالة في القيام بمهامها.

كما اصدر رؤساء لجان العاملين في الوكالة بيان صحفي دعوا فيه العاملين الى العودة الى مراكز عملهم اعتبارا من الأربعاء (امس)،  حفاظاً على المصالح العليا، واشادوا بجهود الوساطة الحكومية التي قادها وزير الخارجية ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية.