آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

أردنية بطلة للعالم في الرياضيات الذهنية

{clean_title}

فازت الطالبة الاردنية سلاف مالك عبد النبي ببطولة العالم في الرياضيات الذهنيةucmasوالتي أقيمت في دبي الجمعة بمشاركة 2400 طالب من 30 دولة.

وبين مالك عبد النبي والد الطالبة سلاف في تصريحات لـ جراءة نيوز ، ان ابنته فازت بالمركز الاول في المسابقة السمعية من البطولة .

واشار مالك عبد النبي الى ان هذا الانجاز يعتبر الاول من نوعه ، اذ انه وللمرة الاولى منذ بدء انطلاق المسابقة قبل 21 سنة تفوز عربية بالمركز الاول ، وتكسر هيمنة الشرق اسيويين عليها .

وتبلغ سلاف من العمر 16 عاما ، وهي طالبة في مدرسة جامعة الزرقاء الأهلية ، وتقطن مع ذويها في الزرقاء -سكن المصفاة .

وتأهلت سلاف الى بطولة العالم ، بعد ان فازت ببطولة مماثلة على مستوى الوطني ، قبل نحو شهرين .

وبعيدا عن الرياضيات ، شاركت سلاف في عدة مسابقات أخرى اهمها حفظ القرآن الكريم وكانت تحصل على المراكز الاولى باستمرار .

وتقسم المسابقة الى قسمين ، المسابقة السمعية التي شاركت فيها سلاف ، وتكون مشاركة جميع الطلاب من جميع المستويات مرة واحدة عبر طرح اسئلة ، واخراج من يجيب بشكل خاطئ ، وتصعيب المسائل تدريجا .

اما القسم الثاني من المسابقة فيكون كتابيا ، وفيه يقسم الطلاب الى عشر مستويات يمتحن كل مستوى منهم على حذى .

وجاءت نتائج الاردنيين في المستوى الشق الكتابي على النحو التالي :

المستوى الأول . فاز الطالب مروان جوينات بمركز وصيف اول .

المستوى الثالث . فاز الطالب حسن مسعود والطالبة يارا مسعد بمركز وصيف ثاني

المستوى الرابع: فاز الطالب عبدالله ياسر وصيف ثاني

المستوى السابع : فاز الطالب علي الكردي وصيف ثاني

المستوى التاسع : فاز الطالب محمد عويس وصيف ثاني

المستوى العاشر : فاز الطالب يامن غزال والطالبة دينا القدسي وصيف ثاني