آخر الأخبار
  أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024

الأمير الحسن يؤكد أهمية الوحدة الوطنية ونبذ التفرقة

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان : شدد الأمير حسن بن طلال على أهمية الوحدة الوطنية ونبذ التفرقة، والسعي للمحافظة على الهوية الوطنية في سبيل التصدي للتحديات العصرية، مؤكدا سموه ضرورة العمل بمنهج علمي وبصورة جماعية للوصول إلى الأهداف المحددة، بما "ينعكس إيجابا على مسيرتنا الحضارية الشاملة".
وأشار خلال محاضرة ألقاها في جامعة اليرموك امس بعنوان "التحديات التي تواجه الشباب في القرن الحادي والعشرين" إلى خصوصية الجغرافية السياسية التي يتمتع بها الأردن.
واكد ضرورة تجمع الدول العربية وعدم التفرقة فيما بينهم بما يحقق الوحدة العربية التي من شأنها تحسين أوضاع الشعوب العربية كافة، من خلال استغلال الموارد الطبيعية والثروات النفطية التي يزخر بها العالم العربي، إضافة إلى الثروات البشرية، وتشجيع الإبداع والمحافظة على روح الإسلام والعروبة، إذ إن حضارتنا العربية الإسلامية قدمت إسهامات كبيرة في مختلف المجالات ولها انعكاسات على الحضارات الأخرى ومعترف بها عالمياً.
وأضاف أن النهضة العربية بدأت لوجود فراغ سياسي، ما يحتم علينا تحمل المسؤولية وبناء هرم يكون رأسه الجانب السياسي وتمثل المؤسسات الاقتصادية المحلية ضلعه الأيمن، مؤكدا على الدور المناط بالشباب الأردني في التواصل فيما بينهم ليكونوا نواة للتغير وبناة لهذا الوطن.
وأكد سموه أهمية تفعيل دور الطاقات الإبداعية ذات الكفاءة في مسيرة الحياة، والتأكيد على هيبة الكفاءة لما لها من أثر في تطوير حياة الشعوب والنهوض بها للوصول إلى علاقة إنسانية مستدامة مرتبطة بالإنسان وليس بالمادة.
وكان رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الموسى قد ألقى كلمة في بداية المحاضرة، أكد فيها أن جامعة اليرموك أدركت مسؤوليتها في تعزيز ثقافة الحوار البناء لدى الشباب، وتدعيم تكوين الفكر المستقل، وتعزيز القيم الايجابية، وتقدير الذات، من خلال تحفيز الشباب على الإنجاز والشعور بالمسؤولية والانتماء لجامعتهم ووطنهم.
وأشار إلى أن اليرموك تهدف إلى رفع المهارات وتدعيم الذكاء الاجتماعي وروح الفريق والتفكير التحليلي الخلاق، ليزيد من إمكاناتهم في سوق عمل تنافسي، كما أنها توفر مناخاً ايجابياً للنشاطات اللامنهجية، أملاً منها في أن يرفع ذلك حس الطلبة فيما يتعلق بالهدف والاتجاه.