آخر الأخبار
  أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024

الشيوعي : سرعة تشكيل الحكومات ظاهرة ينفرد بها الأردن !

{clean_title}

 

جراءة نيوز - عمان : طالب المكتب السياسي للحزب الشيوعي الحكومة بسحب مشروع قانون الانتخاب من مجلس الأمة والتخلي عنه، داعيا الأخير إلى رد القانون والعمل على وضع آخر يساهم في حسن تمثيل مختلف طبقات وفئات وشرائح المجتمع.
وانتقد الحزب، في بيان أمس، تشكيل اربع وزارات خلال عام ونصف العام، معربا عن قلقه من ذلك، إذ أنها باتت "ظاهرة ينفرد فيها الأردن".
ودعا جميع القوى الوطنية والديمقراطية ومختلف مكونات الحراك الشبابي والوطني الى توحيد صفوفها وتعزيز نضالها للتصدي لقوى الشد العكسي واحتمالات التراجع.
وأكد الحزب مطالبته بضرورة إقرار قانون انتخاب مستند إلى النظام النسبي من خلال قائمة وطنية مغلقة على قاعدة نسبية بنسبة 50 %، ونظام القائمة النسبية على نطاق المحافظات بنسبة 50 %، مشددا على أهمية قانون الانتخاب باعتباره المدخل الحقيقي للاصلاح السياسي.
وذكر بأن المهمة الأساسية والجوهرية التي كانت وما تزال مطلوبة من الحكومات المختلفة هي السير في طريق الاصلاح الشامل السياسي والاقتصادي.
واعتبر الحزب ان الاصلاح الشامل السياسي والاقتصادي "اصبح في مهب الريح، وان البلاد في حالة واضحة لانتكاسة قضية الاصلاح".