آخر الأخبار
  أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024

"سائقو التربية" ينهون إضرابهم بعد توصلهم لاتفاق مع الوزارة يلبي بعض مطالبهم

{clean_title}

 

جراءة نيوز - عمان : أنهى سائقو وزارة التربية والتعليم ومديرياتها أمس، إضرابهم عن العمل الذي بدأوه منتصف الشهر الماضي، ويأتي ذلك بعد توصلهم إلى اتفاق مع الوزارة، يقضي بتنفيذ بعض مطالبهم.
واكد وزير التربية والتعليم فايز السعودي خلال لقائه ممثلين عن سائقي الوزارة بحضور عضوي لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب النائبين: خلف الهويمل، وطلال الفاعور، وأمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية سامي المجالي، أن هناك مطالب يمكن تحقيقها على نحو فوري من قبل الوزارة.
واوضح السعودي أن الوزارة ستتخذ قرارات فورية بشأن بعض مطالب الفئة الثالثة والتي يمكن تحقيقها مباشرة، ومنها تعديل أجور المشاركة في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)، وإشراكهم في صندوق الإسكان وعلاوة العمل الإضافي، مبيناً أنه يوجد قرار بمنحهم علاوة "الميدان" وهي مادياً أفضل من علاوة العمل الإضافي.
وقال السعودي ان "الوزارة عملت على تأمين مخصصات مالية لزيادة أعداد المستفيدين من بدل التنقلات، اعتباراً من هذا العام ليشمل كافة السائقين في العام المقبل". 
وأوصت اللجنة المكلفة بمتابعة مطالب السائقين التي يرأسها أمين عام الوزارة، بتعديل نظام مكرمة المعلمين بحيث يتم تخصيص مقاعد لموظفي الفئة الثالثة، وسيعرض ذلك على لجنة التخطيط تمهيدا لعرضه على رئاسة الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بذلك، إضافة إلى التوصية بإشراك موظفي الفئة الثالثة بأندية المعلمين التابعة للوزارة، بحسب السعودي.
من ناحيتهما ، أعرب النائبان الهويمل والفاعور عن تقديرهما لاستجابة الوزارة بايجاد الحلول المناسبة لمطالب الفئة الثالثة وإنصافهم، باعتبارهم جزءا من المؤسسة التربوية.
من جهته، اشار المجالي إلى أن الوزارة ستخاطب رئاسة الوزراء بخصوص إشراك أبناء العاملين في الفئة الثالثة بمكرمة أبناء المعلمين وتخصيص مقاعد لأبنائهم ورفع علاوة غلاء المعيشة والاشتراك في أندية المعلمين. وبين المجالي أن اللجنة تدرس اعتماد مسافة معينة لغايات صرف بدل مبيت للسائقين والسماح لهم بالتنافس على السكن الوظيفي، إضافة إلى التوصية بمنح فئة الحراس العاملين في الوزارة مكافأة شهرية.