آخر الأخبار
  أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024

تدهور الحالة الصحية للأسرى المضربين عن الطعام

{clean_title}

 

جراءة نيوز - عمان : يساور القلق ذوي الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي على مصير أبنائهم, الذين أنهى إضرابهم عن الطعام اسبوعه الثالث.
وقال محام كبير في نادي الأسير الفلسطيني إن "عشرات الأسرى المضربين عن الطعام تدهورت حالتهم الصحية, ونقل عشرة منهم إلى المستشفيات الإسرائيلية وهم في حالة خطيرة".
وأشار تقرير إسرائيلي إلى أن خطر الموت يتهدد الأسير بلال ذياب.
وبين رئيس نادي الأسير قدورة فارس أن "قرابة 200 اسير فلسطيني لقوا حتفهم في معتقلات وسجون الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1967", معربا عن خشيته من ازدياد عددهم في أعقاب الإضراب الحالي.
واتهم فارس "الاحتلال الإسرائيلي بالتعسف والتعنت كمقدمة لوقوع ضحايا بين الأسرى".
ودعا الأسرى, في بيان لهم من داخل السجون, إلى أوسع حملة تضامن عربية ودولية معهم, مؤكدين أن "التضامن يشكل مصدرا أساسيا لصمودهم".
ووجه الأسرى رسالة إلى أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون ذكروه فيها بأنه وسلفه كوفي أنان أسمعا صوت الاحتجاج بقوة لنصرة الجندي الأسير جلعاد شليط, ووصلا إلى المنطقة للاهتمام بأمره, في حين يتجاهل 5 آلاف اسير عربي وفلسطيني تتعامل معهم السلطات الإسرائيلية بكل وحشية.
ومن جهة ثانية, باشرت منظمة "أطباء لحقوق الإنسان" في إسرائيل رفع سلسلة دعاوى إلى محكمة العدل العليا الاسرائيلية بشأن الأسرى المرضى, وأولهم الأسير بلال ذياب المضرب عن الطعام منذ 68 يوما.
وكان محامي الأسرى الفلسطينيين جواد بولس قد روى كيف تظهر قصة الأسير ذياب نموذجا لبشاعة تصرفات مصلحة السجون.
وقال بولس "لقد جيء بالأسير وهو في حالة يرثى لها, لكي يرى القاضي بعينيه نتائج الممارسات الإسرائيلية, لكن جسده لم يعنه, وسقط أرضا وغرق في غيبوبة".