آخر الأخبار
  أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024

جمعية المستشفيات الاردنية تطالب بتشكيل لجنة تدقيق مشتركة على فواتير الليبيين

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان : طالب رئيس جمعية المستشفيات الاردنية الدكتور نائل العدوان بضرورة تشكيل لجنة تدقيق مشتركة من الجانبين الاردني والليبي لمراجعة فواتير المستشفيات المترتبة على المرضى الليبيين.

وقال وفق بيان صحافي صدر اليوم الاحد عن الجمعية ان هذه اللجنة يجب ان تكون ممثلة لكل الاطراف وبشكل متكافئ بحيث تضم كلا من وزارة الصحة وجمعيتي المستشفيات الاردنية والخاصة ووزارة الصحة الليبية حماية لحقوق المستشفيات على اختلافها.

واضاف الدكتور العدوان ان اللجنة الليبية الخاصة بالأشراف والمتابعة لشؤون المرضى الليبيين في المملكة تعمل حاليا على تدقيق باقي الفواتير العلاجية لمرضاها بشكل فردي تمهيدا لصرف باقي الذمم المالية المترتبة عليها لصالح المستشفيات الاردنية والمقدرة بنحو 60 مليون دينار من اصل 120 مليون دينار .

واكد ان لجنة التدقيق الليبية لا تمثل كافة اطراف العلاقة الامر الذي قد يثير حفيظة بعض المستشفيات ويتسبب بمشاكل لها في حال تم رفض بعض الفواتير المستحقة لحسابها.

وشدد الدكتور العدوان على ضرورة الاسراع في عملية التدقيق للفواتير والالتزام بالموعد الذي اعلنته وزارة الصحة الليبية في وقت سابق لصرف باقي الـ 50 بالمئة المتبقية من ديون للمستشفيات على الحكومة الليبية ، لا سيما وان ما تم صرفه مؤخرا لاستكمال تسديد الـ 50 بالمئة الاولى من اجمالي الديون لم يكف لتسديد ديون المستشفيات المترتبة عليها لصالح شركات الادوية والمستلزمات الطبية الامر الذي دفع ببعض هذه المستشفيات الى ارجاء صرف فواتير الاطباء لحين تسديد الجهات الليبية ما تبقى عليها من ديون.

واكد رئيس جمعية المستشفيات الاردنية ان الجمعية لن تتوان عن بذل قصارى جهودها للحفاظ على حقوق اعضائها مشددا في ذات الوقت على ضرورة سير عملية تدقيق الفواتير العلاجية بالأطر القانونية والمحاسبية بشكل متكافئ بما يضمن حقوق الاطراف كافة بعيدا عن تغول طرف على اخر.

وقال ان المستشفيات الاردنية من حكومية وخاصة قامت بواجبها القومي تجاه الاشقاء الليبيين منذ اندلاع الثورة الليبية وحتى اليوم بكل تفان بالرغم من ما عانته من تسويف ومماطلة في تسديد ما استحق لها من ديون ترتبت على الحكومة الليبية.