آخر الأخبار
  أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024

"مكافحة الفساد" تحقق في 120 قضية !

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان : قدّر رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو, عدد الملفات التي حققت فيها هيئة مكافحة الفساد في الثلث الاول من العام الحالي 2012 بحوالي 120 ملفا وقضية فساد.

وأعلن في تصريحات ل العرب اليوم على هامش الندوة التي عقدتها جمعية رجال الاعمال الاردنيين مساء الاربعاء رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو أن الهيئة لن تكون طرفاً في حرب الاشاعات وتصفية الحسابات الشخصية.

وأشار رئيس الهيئة الى ان المجموع التراكمي لعدد ملفات الفساد التي تحقق فيها كوادر الهيئة منذ العام الماضي يبلغ 1300 قضية فساد (صغير وكبير).

واعلن بينو ان هيئة مكافحة الفساد استردت مبلغا اجماليا قدره 16 مليون دينار من الاموال للخزينة في القضايا التي تحقق فيها.

واعلن أنه من بين هذا المبلغ الاجمالي ما قيمته 8 ملايين دينار من شخص واحد في قضية وحيدة.

واضافة الى ذلك استردت الهيئة مبلغ 750 الف دينار من احدى شركات التأمين اضافة الى استرداد مبلغ 6.2 مليون دينار كأثمان اراض استردت للخزينة العامة.

وفي السياق ذاته اشار بينو الى ان التعديلات الاخيرة على قانون هيئة مكافحة الفساد مطلع نيسان الماضي, منح الهيئة صلاحية انشاء حساب امانات لدى البنك المركزي يسمى (حساب امانات التسويات والمصالحات) يخصص لحفظ الاموال والمنافع المتحصلة عن افعال الفساد التي تم استردادها او الحجز عليها ولحين تسليمها لمستحقيها.