آخر الأخبار
  الملك: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبداً   الحلبي يقرر تمديد إغلاق المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية الرسمية والخاصة في لبنان   غوتيريش محذرا: غزة "كابوس دائم"يهدد المنطقة برمتها   إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان   رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية   أبو السعود: الناقل الوطني ثالث أكبر مشروع مائي في المنطقة   الخارجية الأردنية: لدينا خطة في (حالة الصفر) في لبنان!   الاردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرة في حقيبة ملقاة في العمري   إعلان هام حول ساعات العمل في معبر الكرامة   مشروع نظام معدل للشواغر القيادية الحكوميَّة لسنة 2024   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بالشونة الجنوبية   وفاة أربعينية ضرباً على يد شقيقها في اربد   تعديل على عقد بيع الكهرباء بين الأردن والعراق   تسويات ضريبية وجمركية لـ 172 شركة ومكلَّفا ومخالفا   إلى كم وصل سعر كيلو الثوم في السوق المركزي ؟   ترجيح صرف مستحقات العاملين في الانتخابات قبل نهاية أيلول   ضبط متسول من جنسية غير أردنية بحوزته 6493 دينار في الزرقاء   وزير المياه: الأردن من أكثر الدول فقرا مائيّا على مستوى العالم   ضجة على مواقع التواصل بعد خسارة أردنيين لأموالهم بمنصات تداول وهمية   مجلس الوزراء يقر جملة من القرارات

كيف كان مصير هذه الفتاة الهندية بعد صيامها 68 يومًا لتكفير ذنوبها؟!

{clean_title}

أكدت وسائل إعلام هندية، إن مراهقة تدعى "اردهانا" 13 عاماً، وتقيم في مدينة حيدر أباد، لقيت مصرعها بعد إصابتها بأزمة قلبية حادة نتيجة صيامها المتواصل لمدة 68 يومًا، وفقًا للطقوس الهندية المتبعة في طائفة "جاين".

وتعتقد هذه الطائفة أن الصيام الطويل يعتبر تكفيرًا للذنوب والخطايا ويقربهم من الإله "شاموسا".وأكدت عائلتها أنها صامت لمدة 41 يومًا قبل ذلك، ولم تصب بأي سوء يذكر.

ورفضت عائلة "أردهانا" كل الاتهامات التي وجهتها إليها منظمات حقوقية معنية بالأطفال، بأنها أجبرت المراهقة على الصيام في ذلك الوقت.

وأوضحت أن جميع الأهل والجيران، كانوا يعرفون أنها صائمة بإرادتها وفقا لطقوس "جاين" وتعليمات "شاموسا " الالهية المقدسة، مشيرة إلى أنها صامت من قبل لمدة 41 يومًا دون أن تصاب بأي سوء.

وشارك أكثر من 600 شخص في تشييع جنازة "أردهانا"، التي اعتبرها أعضاء الطائفة "قديسة"، ونظموا لها مهرجانًا جنائزيًا تحت اسم "ياترا شوبها"، رافضين اعتبارها منتحرة أو ضحية للصوم.

وأكد زعماء الطائفة: إن الصيام يتم بشكل طوعي، ودون إكراه من الطائفة أو العائلة ويقبل عليه الكبار والصغار على حد سواء، بهدف التكفير عن الذنوب والتقرب إلى الإله شاموسا.