آخر الأخبار
  "ينام في الثامنة مساءً وأنا أحب السهر" .. زوجة وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو تحرجه خلال مقابلة تلفزيونية   المدعي العام يرفض إخلاء سبيل مطلقي النار احتفالًا بالتوجيهي   جامعة البلقاء التطبيقية توضح أسباب إلغاء حفل تخريج كلية عجلون وتكشف تفاصيل الفوضى   القبول الموحد: بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية   أمانة عمّان تنفذ تحويلات مرورية في شارع زهران مساء الخميس   حظر الرحلات المدرسية إلى الملاهي وأماكن السيول والسباحة والأحراج   إرادة ملكية بتعيين القاضي الضمور رئيسًا للنيابة العامة   الملك ينعم على طاقم التحكيم المونديالي بوسام التميز   من الخميس حتى الاحد .. إيقاف الانظمة والخدمات المرتبطة بدائرة الأراضي والمساحة   قرار صادر عن الطيب بشأن دوام 6 مكاتب تابعة لمديرية أحوال وجوازات العاصمة يوم السبت   مطالبات بإعادة النظر في "الملكية العقارية"   تفاصيل ضبط موظف بوزارة الزراعة خلال تلقيه "رشوة" من أحد مراجعي الوزارة   العيسوي يلتقي فعاليات شعبية   مساعدات اللاجئين السوريين خارج المخيمات في الأردن معلقة منذ نيسان   ترامب يراهن على إفلاس إيران .. "يملك العديد من أدوات الضغط "   ضبط 5 اعتداءات كبيرة على المياه في ام الرصاص   ترفيعات قضائية واسعة (اسماء)   امام مدير الشرطة السياحية .. مطعم (لبناني) يتحول لنادي ليلي ويحرم اهالي خلدا النوم   607 تخصصات متاحة في القبول الموحد للبكالوريوس و206 للدبلوم   الأشغال تنهي أعمال صيانة طريق المغطس

من يريد العيش طويلا عليه الإكثار من تناول ال...!!

Friday
{clean_title}
يقبل كثيرون على الوجبات الغنية بالبروتينات، لأنها صحية ويحتاجها الجسم وخاضة العضلات. إلا أن علماء أستراليين توصلوا إلى أن السكريات يمكن أن تكون أكثر فائدة لمن يريد العيش طويلا، والسبب..؟

توصل باحثون من جامعة تشارلز بيركيز في سيدني إلى أن التغذية الغنية بالسكريات قد تطيل العمر. نشرت الدراسة في المجلة العلمية "سيل ميتابوليزم" الأمريكية. وقال العلماء إن من يرغب في العيش لمدة طويلة عليه تغيير نمط تغذيته.

وينصح العلماء بأن يتم التقليل من استهلاك البروتينات، في المقابل الزيادة من استهلاك الوجبات الغذائية الغنية بالسكريات، وذلك لزيادة فرص العيش لمدة طويلة. من جهة أخرى أشار علماء جامعة سيدني إلى أن هذا النظام الغذائي يساهم في الحماية من الدهون وبالتالي الإصابة بالسمنة.

كما تساعد هذه التغذية على إنتاج هرمون "أف جي أف 21". الذي يعتبر، حسب موقع "هايل براكسيس" الألماني، عاملا مساعدا في الحفاظ على شباب الجسد، وهو هرمون يفرزه الكبد. وكانت دراسات سابقة قد توصلت إلى أن أي نمط تغذية معين له تأثير كبير ومباشر على عملية إفراز هرمون "أف جي أف 21".

أما الدكتورة سامنتا سولون بيت التي شاركت في الدراسة، فأشارت إلى أن التجربة على الفئران أثبتت أن التغذية الغنية بالسكريات والتي لا تحتوي على كثير من البروتينات تؤدي إلى ارتفاع نسبة هرمون "أف جي أف 21" لديها، وبالتالي الحفاظ على عمر طويل.

كما ذكرت سولون بيت، حسب ما ذكر موقع "سيل" التابع للمجلة العلمية "سيل ميتابوليزم"، أن طريقة تأثير هذا الهرمون على صحة الفئران هي نفسها لدى الإنسان. إذ أن إفراز مستويات عالية من هذا الهرمون يكبح الشهية كما يقلص من عملية التمثيل الغذائي ويزيد من قوة جهاز المناعة كما يزيد من إنتاج الأنسولين في الدم حسب العلماء.