آخر الأخبار
  أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024

المهندسون ينتخبون نقيبهم ومـجلـس نقـابتهـم اليــوم

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - تبدأ الساعة التاسعة من صباح اليوم انتخابات مجلس نقابة المهندسين لدورة 2012-2015 والتي تجري في مجمع النقابات المهنية في عمان وفروع النقابة في (إربد، والزرقاء، والكرك، وجرش، والمفرق، ومعان، والبلقاء، والطفيلة، ومأدبا، والعقبة) من خلال 20 صندوق اقتراع موزعة على الفروع تغلق عند الساعة السابعة مساء.

ويتنافس اربعة مرشحين على موقع نقيب المهندسين هم نقيب المهندسين الحالي المهندس عبدالله عبيدات مرشح القائمة الموحدة والمهندس عصام أبوفرحة مرشح القائمة الخضراء والمهندس جمال الشخشير مرشح القائمة البيضاء المستقلة والمرشح المستقل المهندس نايف البصول.

ويتنافس على منصب نائب النقيب ثلاثة مرشحين هم نائب نقيب المهندسين الحالي المهندس ماجد الطباع مرشح القائمة الموحدة والمهندس حسن صبحا مرشح القائمة الخضراء ود. محمد فروخ مرشح القائمة البيضاء المستقلة.

وترشح لعضوية مجلس النقابة عن شعبة الهندسة المدنية كل من المهندس خالد أبورمان والمهندس صهيب الصرايرة وعن شعبة الهندسة المعمارية كل من المهندس بشار البيطار والمهندسة بثينة الطراونة وسجل في شعبة الهندسة الميكانيكية ترشح اثنين هما المهندس بادي الرفايعة والمهندس محمد القطامين وعن شعبة الهندسة الكهربائية التي تمثل في المجلس بمقعدين ترشح كل من المهندس شكيب عودة الله والمهندس ذياب عامر والمهندس محمود نصر وعن شعبة هندسة المناجم والتعدين يتنافس كل من المهندس سمير الشيخ والدكتور خالد الطراونة وعن شعبة الهندسة الكيماوية سجل ترشح كل من المهندس نضال البسطامي والمهندس ماهر جمعة.

وكانت القائمة الموحدة التي تضم القائمة البيضاء والوحدة الشعبية والتجمع الهندسي للتغيير والتطوير وتجمع العمل الهندسي المستقل قد رشحت المهندس عبدالله عبيدات لمركز نقيب المهندسين والمهندس ماجد الطباع لمركز نائب النقيب، ولعضوية المجلس كلا من المهندس خالد ابورمان عن الشعبة المدنية والمهندس بشار البيطار عن الشعبة المعمارية والمهندس بادي الرفايعة عن الشعبة الميكانيكية والمهندس شكيب عودة الله والمهندس ذياب عامر عن الشعبة الكهربائية والمهندس سمير الشيخ عن شعبة المناجم والتعدين والمهندس نضال البسطامي عن الشعبة الكيماوية.

فيما رشحت قائمة العمل المهني الخضراء المهندس عصام ابوفرحة لمركز النقيب والمهندس حسن صبحا لمركز نائب النقيب ولعضوية المجلس كلا من المهندس صهيب الصرايرة عن الشعبة المدنية والمهندسة بثينة الطراونة عن الشعبة المعمارية والدكتور المهندس خالد الطراونة عن شعبة المناجم والتعدين.

ورشحت القائمة البيضاء المستقلة كلا من المهندس جمال الشخشير لمركز النقيب والدكتور محمد لؤي الفروخ لمركز نائب النقيب.

وبذلك فان القائمة الموحدة قد حسمت نتيجة انتخابات شعب الكهرباء (مقعدين) والكيماوية (مقعد) والميكانيك (مقعد).

ويشترط قانون النقابة ان يكون المرشح لعضوية مجلس النقابة عن الشعب الهندسية الست قد اجتاز انتخابات الشعب الهندسية، حيث اقتصر تمثيل القائمة الخضراء في انتخابات الشعب على ثلاثة مهندسين رشحتهم القائمة للمنافسة على المقاعد المخصصة لشعب الهندسة المدنية والمعمارية والمناجم والتعدين في مجلس النقابة.

وكانت لجنة إدارة الانتخابات اعلنت أن عدد المهندسين الذين يحق لهم الاقتراع يتجاوز الـ51 ألف مهندس ومهندسة، وأشارت الى أن عدد المهندسين ممن يحق لهم الاقتراع في شعبة الهندسة الكهربائية 17308 مهندسين وعن شعبة الهندسة الميكانيكية 9849 مهندسا ومهندسة وفي شعبة الهندسة الكيماوية 3124 مهندسا ومهندسة وفي شعبة الهندسة المدنية 15583 مهندسا ومهندسة وعن شعبة الهندسة المعمارية 4962 مهندسا ومهندسة وعن شعبة هندسة المناجم والتعدين 637 مهندسا ومهندسة.

ومن المقرر ان يجري الفرز الالكتروني لورقة الاقتراع التي يصوت من خلالها لجميع مقاعد مجلس النقابة في مركز النقابة في مجمع النقابات المهنية في الشميساني.

ومن المتوقع ان تظهر النتائج الاولية لعملية الفرز قبل منتصف الليل فيما ستظهر كامل النتائج فجر غد السبت