
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون إسبانيون أن تناول وجبتين من الأسماك فى الأسبوع كافٍ لخفض خطر الإصابة بالعمى للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر من النوع 2.
وحسبما ذكر الموقع الطبى الأمريكى "Health Day news”، فإن اعتلال الشبكية السكرى هو من المضاعفات الخطيرة لمرض السكر من النوع 2 الناتج عن انخفاض كبير فى إمدادات الدم إلى شبكية المريض.
وقال كبير الباحثين "أليكس سالافيلا"، إن اعتلال الشبكية السكرى هو السبب الأكثر شيوعاً من العمى المتعلق بالسكر.
وأوضح سالافيلا، الباحث فى مركز البحوث "BIOMEDICA” فى مدينة برشلونة الإسبانية، أن الاستهلاك المنتظم للمأكولات البحرية وخاصة الأسماك الدهنية يخفض خطر اعتلال الشبكية السكرى بمعدل 48%.
ترامب يحذر الفيفا من استبدال إنفانتينو
المجلس الأعلى للسكان: المجتمع الأردني يتميز بتركيب عمري فتي
ماتيوس ينصح ناغلسمان بالبحث عن وظيفة خارج ألمانيا
ياسر جلال يتحرك قانونيًّا لحماية الفنانين من الإساءة والتشهير
بعد إيهاب درويش .. كاظم الساهر ينضم إلى أكاديمية "غرامي"
إيران : شروطنا تتضمن تعويضات
الحكومة الألمانية تعلق على خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأخيرة بشأن غزة
السيسي يوافق على مقترح إصدار صكوك يمولها دافعو الضرائب