آخر الأخبار
  بمناسبة اليوم العالمي للشباب.. عمّان الأهلية تنظم زيارة توعوية إلى إدارة مكافحة المخدرات   البدور: آلية جديدة لشراء وتوزيع الأدوية لضمان عدم نقصها   13.8 ألف شيك مرتجع في تموز الماضي بقيمة 88.3 مليون دينار   انخفاض أسعار الذهب محليا   امام مدير الشرطة السياحية .. مطعم (لبناني) يتحول لنادي ليلي ويحرم اهالي خلدا النوم   أجواء صيفية وارتفاع الحرارة اليوم .. وانخفاض مرتقب الجمعة   واشنطن تلغي 600 تأشيرة بسبب "سياحة الولادة"   عباس: نحن باقون على أرضنا ولن نقبل بالتهجير   ترامب: الحمد لله .. إيران لم تعد "المتنمر" في الشرق الأوسط   رئيس الوزراء العراقي: في الأول من تشرين الأول سيكون العراق خاليا من أي وجود عسكري أجنبي   في اليوم العالمي للشباب قصص نجاح ملهمة لخريجي مركز أورنج الرقمي   الأمن العام يوضّح تفاصيل مشاجرة القويسمة فجر اليوم، المشاجرة نتيجة خلافات سابقة على أجور تصليح مركبة   180 شخصية في لقاء الملك بمعان .. والانجازات محور الحديث   قانون الإدارة المحلية تحت القبة الأحد   "البوتاس العربية" تعزز خطة التحول للطاقة النظيفة بإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 30 ميجاواط في غور الصافي   التربية تحسم موعد تكليف معلمي التعليم الإضافي.. وتحدد الفئات المشمولة   تقدم الأردن عالميا على مؤشر الفجوة بين الجنسين   العمل الدولية تحدد 3 قطاعات واعدة للنمو وخلق الوظائف في الأردن   وفاة 3 أطباء أردنيين.. والنقابة تنعاهم - أسماء   الشواربة يوجه رسالة
عـاجـل :

شاهد التغيرات الكبيرة التي تحصل لجسمك إذا أكلت 100 غرام فستق يوميًا؟

Thursday
{clean_title}
بالرغم من أن الجوز واللوز مشهورين جداً عندما نتحدث عن المكسرات المغذية والصحية. إلا أن الفستق يملك فوائد هامة جداً خصوصًا للقلب والدم. هذا ما وجدته دراسة جديدة نشرت في مجلة "لايف ستايل ميديسن” الامريكية.

وكشف تحليل 8 دراسات بأن تناول الفستق لعدة اسابيع يساعد على خفض الكولسترول السيء في الدم بنسبة 20 بالمائة، ويساعد على زيادة الكولسترول الجيد بنسبة 48 بالمائة.

ووفقاً لاحدى الدراسات التي ركزت على الضعف الإنجابي عند الرجال، تبين بأن اضافة الفستق الى الحمية الغذائية يزيد من الاداء الإنجابي بنسبة 51 بالمائة، بفضل خصائصه التي تدعم صحة الدم.

كما يحتوي على مكونات تعرف باسم فيتوستيرولات، تعيق امتصاص الكولسترول في الامعاء، وفقًا للمؤلف المشارك في الدراسة رومان بولاك، بروفيسور، واخصائي تغذية في جامعة شرق كارولينا.

نضيف أيضًا إلى أن الفستق مصدراً جيداً لألياف ذائبة قامعة للكوليسترول، بالاضافة الى الكاروتونيدات والمكونات الاخرى التي تعمل على خفض خطر أمراض القلب. ولهذا يعتبر الفستق عنصراً غذائياً هاماً في حمية الرجال، بشكل خاص.

ولكن، اذا رغبت في تناول الفستق حقًا، فيجب أن تشتريه بقشوره: ينصح الخبراء بتناول الفستق من القشور مباشرة، وهكذا يمكنك حصر الكمية التي تتناولها. وبالطبع يجب أن يكون طازجًا وغير مملح أو مملح قليلًا.