آخر الأخبار
  تصريح صادر عن "الخارجية" بخصوص الأردنيين المتواجدين في لبنان   وزير الخارجية الأردني: اسرائيل تستمر في دفع المنطقة نحو هاوية حرب إقليمية شاملة   إيقاف جميع رحلات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر   تحذير من تحويل لبنان لـ"غزة ثانية" .. والاحتلال يتوعد بتدمير ما بناه حزب الله خلال 20 عاماً   حكومة الاحتلال تصدق على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء إسرائيل   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الصوفي وشعبان والنجار   %18 منها تجسس .. 1582 حادث سيبراني في الأردن خلال الربع الثاني   نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة   مرسوم صادر عن الاسد بتشكيل حكومة جديدة برئاسة الجلالي   الوزيرة السابقة خلود السقاف: "سامحوني"   مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 964 ألف مسافر الشهر الماضي   الاردن: شاب باع 4 حبات "كبت" لرجل أمن بـ 10 دنانير .. والمحكمة تقرر سجنه 4 سنوات وتغريمه 4 آلاف دينار   رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من عشيرة بني معروف   عصابة تتخصص بانتحال صفة موظفي شركات المحافظ الإلكترونية وتسرق أموال الاردنيين .. والامن العام يضبطهم   بهذا السعر بيعت اللوحة (4444-44) في الاردن!   لماذا تم تقليل عدد السور القرآنية بالمناهج الاردنية؟ هايل داود يوضح ويجيب ..   وزير التربية عزمي محافظة: حملة "مسيسة" تحاول التشويش وفيها دس وإفتراء!   بعد تصويرهم ونشر الفيديو .. "ادارة السير" تتخذ إجراء فوري بخصوص موكب أغلق الطريق بإربد   باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم   الحكومة الفلسطينية تثمن مبادرة أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني .. تعرف عليها

ما هي فائدة الإصبع الصغير في قدميك؟

{clean_title}

في كل مرة تحدث فيها مناظرة بين أحد علماء الإسلام الأجلاء و بين الملحدين الذين لا يعترفون بأي ديانة سماوية من الديانات الثلاث سواء الإسلام أو المسيحية و اليهودية .

أو حتى الديانات التي اخترعها البشر كالهندوسية و البوذية نسمع علماء الدين و هم يسألون الملاحدة هل دقة و تناغم أعضاء جسمك خًلقت بالصدفة؟

 

و بعيداً عن الأمور الدينية و الروحية، بالفعل يعتبر جسم الإنسان هو أدق المصانع الموجودة على الأرض فذكاء اليابانيين و دقة الألمان لم يستطع أن يبني مصنعاً بروعة و مثالية أجسادنا و ما تحتويه من أعضاء داخلية كالعقل و القلب و الكبد و غيرها الكثير .

و تأكيداً لعظمة و بديع صنع أجسادنا ما يكتشفه علماء الطب في كتب الحضارات القديمة مثل الصينية و الفرعونية قبل بزوغ أجدادنا العرب طبياً عن الخرائط الخاصة لأجسامنا و التي توضح اتصال أعضاء الجسد الخارجية و أطراف البشر مثل اليدين و الذراعين و بين الأعضاء الداخلية عن طريق ناقلات حسية و شرايين دقيقة جداً .

 

و هو الأمر الذي يوضح لنا اعتماد المصريين القدماء و الصينين منذ الاَف السنين على المساج و التدليك بالإضافة إلى الإبر الصينية التي لا تزال متواجدة حتى الأن من أجل علاج الكثير من الحالات المرضية المختلفة .

 

و لكن هل فكرت يوماً في أهمية إصبع قدمك الصغير كلا قدمين ؟ فحكمة الله سبحانه و تعالى لا تقتصر على الشكل الجمالي فقط و التناسق البدني بل أكثر و أعمق من ذللك بكثير .

 

فالإصبع الصغير في قدميك اليمنى يتصل اتصالاً مباشراً بالكبد و يعد نقطة تابعة لهذا العضو الذي يعمل بمثابة الفلتر أو " المُنقي" الذي يخلص جسدك من جميع السموم و التي تخترقة عبر الطعام و التلوث بالإضافة إلى المياه الغير نقية .

 

لذلك كان المعالجين الفراعنة و الصينيين القدماء يفركون الإصبع الصغيرللقدم اليمنى على شكل حركات دائرية مع ضغط خفيف لمدة نصف دقيقة في حالة شكوى المريض من ألم في كبده .

 

أما بالنسبة للإصبع الصغير المتواجد في قدمك اليسرى فهو تابع للقلب وهو بالتأكيد من أبرز الأعضاء الأساسية في أجسادنا فهو العضو الذي لا يستريح منذ أن تولد و حتى اَخر ثانية في حياتك فتوقفه يعني انتهاء عمرك و أيضاً كان فرك الإصبع الصغير في القدم اليسرى على شكل حركات دائرية و و ضغط حفيف كفيل بإنهاء أوجاع القلب العادية .