آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

دخول 360 منشقا من الجيش السوري الى الاراضي الاردنية

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - وصل 360 منشقا من الجيش السوري الى المفرق. ووفق مصادر مطلعة فان المنشقين وضعوا في مخيم خاص بهم في منطقة منشية العليان في المفرق تم تجهيز متطلبات الخدمة الصحية والسكن فيه من خلال التنسيق مع المنظمات الدولية والانسانية.

وما زالت الحدود الاردنية السورية تشهد حركة نزوح للاجئيين السوريين التي تزداد يوم بعد يوم من خلال التوجه الى محافظة المفرق.

وابلغت مصادر حكومية  ان اعداد الاسر السورية وصل  الى 1500 اسرة سورية مقيمة في المحافظة.

وقال المحامي شتيوي العظامات رئيس جمعية أهل الجبل الخيرية إن الجمعية من خلال مقرها في مدينة المفرق ساهمت في المساعدة بتقديم المساعدات العينية والنقدية للعائلات السورية التي نزحت إلى الأردن وبلغ عددها أكثر من 500عائلة موجودة في محافظة المفرق, بقصد التخفيف عن كاهل الاسر المنكوبة التي لجأت الى الاردن طلباً للأمن والحماية.

واضاف العظامات أن دور الجمعية يقتصر على استضافة المتبرعين المحليين والعرب وارشادهم إلى مناطق وجود هذه العائلات لتلقي المساعدات من المتبرعين مباشرة .

واوضح أنه بإشراف الجمعية تم تشكيل لجنة تنسيقية من السوريين أنفسهم ليكونوا صلة وصل بين المتبرع والعائلات النازحة بهدف وصول المساعدات إلى مستحقيها من دون تدخل من أحد ولضمان عدم الازدواجية والعدالة بالتوزيع .

وقال ان الجمعية حصلت على موافقة الهيئة الخيرية الهاشمية للمساهمة في أعمال الاغاثة ضمن اجراءات سيتم اتباعها لهذه الغاية.

واشار العظامات الى أن الجمعية ومن خلال علاقتها المميزة ستتعاون مع منظمات المجتمع المدني والمتبرعين المحليين والعرب والمنظمات الاقليمية والدولية في المشاركة في التخفيف من معاناة هذه الاسر خصوصاً ما يتعلق بالدعم النفسي والصحي وأعمال الاغاثة التي سيتم ضمن الاجراءات الرسمية وبالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية.

واشاد رئيس الجمعية بالدور المهم الذي تقوم به الفعاليات في محافظة المفرق التي لم تدخر وسعاً لأجل التخفيف من معاناة هذه الاسر النازحة الى الاردن رغم محدودية الامكانات.

وطالب العظامات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمات الاغاثة العربية والدولية توفير الدعم اللازم لتقوم بدورها .