آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

تسهيل إجراءات حصول العرب على موافقات التملك ينشط سوق العقار

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - اكد رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان الاردني المهندس زهيرالعمري ان اي اجراءات تتخذها الحكومة في سبيل التسهيل على الخليجيين والعرب من شأنها أن تؤثر ايجابيا في واقع قطاع العقار والقطاعات المساندة له، لافتا الى زيادة اعداد الخليجيين والعرب الداخلين الى المملكة خلال الفترة الحالية نتيجة الاحداث التي عصفت بالمنطقة العربية بشكل خاص والعالم بشكل عام، وان حالة الاستقرار السياسية والاقتصادية التي تنعم بهما المملكة دفعت بكثير من الاشقاء الخليجيين والعرب الى اعتبار المملكة وجهة سياحية واستثمارية واقتصادية لهم، مشيرا ان اي تسهيلات تقدم للاشقاء سيكون لها دور كبير في زيادة تملكهم للشقق والاراضي.

واضاف العمري  في معرض تعليقه على قيام الحكومة باتخاذ بعض الاجراءات من اجل تسهيل دخول العرب الى المملكة كالسماح لهم باصطحاب افراد اسرهم والسماح لهم ايضا باصطحاب الخادمات والسيارات الخاصة والامتعة وبعض الحيوانات الاليفة ان ذلك كله له اثر مباشر في تشجيع مزيد من الخليجيين والمغتربين على القدوم الى المملكة وبالتالي زيادة نسب التملك وتحريك القطاع العقاري.

واشار الى اهمية قيام الحكومة بتسهيل الاجراءات المتبعة في حصولهم على موافقات التملك وعدم التاخير في انجازها او الحصول عليها، لافتا ان البيروقراطية المتبعة حاليا والمتمثلة في تأخير انجاز المعاملات والموافقات، بالاضافة الى عدم وجود فترات زمنية محددة لاتمام انجاز تلك المعاملات من شانه التاثير سلبا عليهم كما ان ذلك يرتب عليهم كلفا مالية كبيرة عند استئجار المنازل لفترات طويلة.

وطالب العمري بضرورة تحديد المدد الزمنية اللازمة لانجاز المعاملات واعلامهم بها بحيث لا تزيد المدة على اسبوع او اسبوعين كحد اقصى، بالاضافة الى تسهيل اجراءات الحصول على الموافقات، وهذا يساعدهم في معرفة مدة الاستئجار قبل التملك بدون ان يلزمهم ذلك بتوقيع عقود سنوية عند الاستئجار وتحمل تكاليف العقود السنوية كاملة.