آخر الأخبار
  الأرصاد تحذر من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة في شمال المملكة   هذا ما تم ضبطه في الكرك .. وكان في طريقه لمائدة الأردنيين   تصريح حكومي بشأن الإفراج عن النعيمات والعودات   الحكومة تتدخل بقضية المخرج حسين دعيبس   نتنياهو: نسعى لصفقة تبادل وندرس إعلان شمال غزة منطقة عسكرية   ايعاز صادر عن مدير الامن العام لمدير القضاء الشرطي   العمل الإسلامي النيابية تختار العرموطي رئيسا وتناقش الضرائب والمناهج   إعلان هام صادر عن "المؤسسة الاستهلاكية المدنية" للأردنيين؛ تخفيضات وعروض   حسان يستقبل الغزو   هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية   ولي العهد: التركيز على العلوم الرقمية والتكنولوجية المتقدمة   العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود   الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده   حملات أمنية ومداهمات وملاحقات لمشبوهين ومطلوبين بقضايا الاتجار وترويج المخدرات في عدة مناطق بالمملكة   اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة   الحبس لـ 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين سياسيين وأمنيين - تفاصيل   التربية: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب   النائب أحمد الرقب يصرح بخصوص تطوير المناهج ويوجه نصيحة لوزارة التربية والتعليم   الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب بالعواقب لا بالاستثناءات   حل 48 جمعية خيرية في الاردن - أسماء

تحذير.. 7 أعراض تشير إلى أنك على وشك الإصابة بأزمة قلبية حادة!

{clean_title}

تعتبر الأزمة القلبية واحدا من أخطر الأمراض المنتشرة هذه الأيام ، والخطير بها أنها في أغلب الأحيان تتسبب في الموت المفاجىء وحالات قليلة جدا من يمكن إنقاذهم فور إصابتهم بالأزمة القلبية ، لذلك هناك العديد من الأعراض الصحية التي قد تلاحظها في جسمك والتي قد تكون مؤشرا هاما للغاية على أنك على أعتاب الإصابة بها ، لذلك يجب عليك ملاحظة هذه الأعراض جيدا والتعامل معها فورا حفاظا على صحتك وسلامتك .


ألم شديد وصعوبة في التنفس : إذا كنت تشعر وتصاب أكثر من مرة بألم شديد في المنطقة أعلى القلب في الجهة اليسرى من صدرك يصاحبة صعوبة شديدة في التنفس ، فقد يكون هذا مؤشرا هاما للغاية على حدوث مشاكل في الشرايين المؤدية إلى القلب .

زيادة ضربات القلب : أحيانا يتعرض الإنسان لزيداة شربات القلب ، وذلك مثلا عندما يقوم بالجري لمسافات كبيرة أو عمل مجهود بدني كبير فهذا أمر طبيعي ولا خف منه على الإطلاق ، أما التعرض لزيادة ضربات القلب بشكل مفاجىء وسريع فهذا مؤشر خطير على حدوث مشاكل فى أوردة القلب .

ألام الرأس : وذلك بسبب إرتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ وكبير نتيجة حدوث مشاكل في ضخ الدم داخل شرايين وأوردة القلب المختلفة .

ظهور أورام : تورم الإبط والساقين يعتبر من أهم العلامات التي تنذر بالإصابة بمرض القلب .

ظهور كدمات : ظهور كدمات في مناطق كثيرة ومتفرقة في الجسم يدل على أن معدل سريان الدم داخل شرايين القلب ليس منتظم على الإطلاق .

صعوبة الهضم : عسر الهضم وصعوبة البلع أيضا تعبر من أهم الأعراض التي يجب التصرف بعدها مباشرة حيث تعتبر مؤشرا على مرض القلب .

ألام في منطاق متفرقة : ظهور الام مفاجئة وغير ناتجة عن صدمات أو جروح في مناطق متفرقة في الجسم يعتبر مؤشرا هاما جدا على الإصابة أو إحتمالية التعرض لمرض القلب .

هذه الأعراض قد تختلف من شخص إلى أخر حسب درجة الإصابة ولكن عند الإصابة بأي من تلك الأعراض ، فيجب الترصف بعدها فورا والإبتعاد بشكل كامل عن التدخين وشرب الكحوليات وتناول الوجبات الصحية وممارسة الرياضة بشكل منتظم . طبعا بالإضافة إلى ذلك يجب الرجوع إلى الطبيب فور الشعور أو الإصابة بأي من تلك الأعراض .