آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

تسجيل 650 مليون دينار سندات وأذونات خزينة

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - وافق مجلس مفوضي الاوراق المالية على تسجيل سندات وأذونات خزينة بمقدار 650 مليون دينار توزعت على 7 إصدارات
وقالت هيئة الاوراق المالية في بيان لها بأن مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية قرر برئاسة المفوض محمد طاش على طلب تسجيل أوراق مالية جديدة لعدد من الشركات التي سبق وأن تقدمت إلى الهيئة بطلب تسجيل أوراق مالية لها، وذلك استنادا لأحكام المادة (5) من قانون الأوراق المالية رقم (76) لسنة 2002.
وتنص المادة الخامسة على:"كل مصدر في المملكة أن يقدم إلى الهيئة طلبا لتسجيل الأوراق المالية لديها وذلك وفقا للتعليمات التي يصدرها المجلس"، حيث توجب هذه المادة الشركات المصدرة للأوراق المالية التقدم بطلب لتسجيل تلك الأوراق لدى الهيئة والحصول على موافقة مسبقة من الهيئة.
ووافق المجلس على تسجيل اسناد قرض الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري بقيمة اسمية (94) مليون دينار أردني لآجال حدها الأقصى (15) سنة عن طريق العرض غير العام للمستثمرين الواردة أسماؤهم في الشروط الخاصة بهذه الإسناد شريطة تداول هذه الإسناد خارج السوق ولدى الحافظ الأمين وعدم إدراج هذه الاسناد لدى بورصة عمان، والالتزام بان لا يتجاوز عدد المكتتبين في هذه الإسناد و/أو حامليها في أي وقت من الأوقات وحتى تاريخ الاستحقاق (30) شخصاً، وتسديد الرسوم المقررة حسب الأصول.
كما وافق المجلس على تسجيل الإصدار السابع من أذونات الخزينة الأردنية للعام 2012 استحقاق 18/3/2013 بمبلغ (150) مليون دينار أردني، ومخاطبة مركز إيداع الأوراق المالية ليتم تسجيلها لديه، وتسجيل الإصدار الثامن من أذونات الخزينة الأردنية للعام 2012 استحقاق 28/3/2013 بمبلغ (100) مليون دينار أردني، ومخاطبة مركز إيداع الأوراق المالية ليتم تسجيلها لديه.
كما وافق المجلس على تسجيل الإصدار السابع من سندات الخزينة الأردنية لعام 2012 استحقاق 11/3/2017 بمبلغ (75) مليون دينار ومخاطبة مركز إيداع الأوراق المالية ليتم تسجيلها لديه، ووافق المجلس على تسجيل الإصدار الثامن من سندات الخزينة الأردنية للعام 2012 استحقاق 14/3/2014 بمبلغ (75) مليون دينار ومخاطبة مركز إيداع الأوراق المالية ليتم تسجيلها لديه.