آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

مرض رئوي غامض يجبر مستشفى الزرقاء على إخلاء قسم العناية الحثيثة للمرة الثانية

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - أخلى مستشفى الزرقاء الحكومي بشكل مؤقت قسم العناية الحثيثة للمرة الثانية خلال أسبوعين عقب تجدد اكتشاف إصابات بين مرضاه بمرض رئوي "غامض" ومعد، بحسب مدير المستشفى الدكتور مروان الحباشنة، الذي أشار الى إخلاء قسم العناية المركزة بشكل مؤقت أيضا لتطهيره كإجراء احترازي.
وأوضح أن إخلاء القسمين من المرضى جاء لتمكين الطواقم من إجراء عمليات تعقيم وتطهير، مشيرا الى إعادة المرضى الى القسمين بعد تعقيمهما وتشكيل لجنة فنية من قبل الوزارة والمستشفى للتعامل مع الحالات المصابة وعمليات الإخلاء والتعقيم وضبط العدوى.
وأوضح أن الأعراض التي عانى منها المصابون تمثلت بارتفاع درجات الحرارة وضيق تنفس وتغير في أنسجة الرئتين.
وكان أصيب 4 مرضى جدد بالمرض الذي اكتشف في مستشفى الزرقاء الحكومي الأسبوع الماضي، وما يزالون يتلقون العلاج بعد الاشتباه بإصابة خمسة من العاملين في القسم بفيروس في الجهاز التنفسي السفلي قبل أسبوعين نقلوا على إثره إلى أحد المستشفيات الخاصة من أجل تلقي العلاج، فيما تم إغلاق قسم العناية الحثيثة وإخلائه في وقتها كإجراء احترازي لتعقيم المكان وضبط العدوى، بحسب مصدر في المستشفى.
وبين المصدر أن المرض "الغامض" يتسبب بتعطيل وظائف الرئتين، مبينا أنه تم إرسال عينات من المصابين لفحصها في جمهورية مصر الشقيقة وبيان طبيعة ونوع  "المرض".
إلى ذلك بدت أقسام المستشفى خاوية إلا من طواقهما الطبية الذين حرصوا على ارتداء الكمامات الواقية كسبيل لعدم إصابتهم بالعدوى لحين معرفة ماهية المرض.
 
.