آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

معضلة الفنادق والمستشفيات مع المرضى الليبيين قائمة ..ولا حلول في الافق

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - قررت جمعية الفنادق الاردنية اعتبارا من صباح اليوم الخميس وقف الخدمات الفندقية المقدمة لليبيين من تقديم وجبات طعام وتنظيف ملابس وغيرها من الخدمات الفندقية بسبب تاخر الحكومة الليبية في تسديد مستحقات الفنادق الاردنية  والبالغة حتى تاريخ امس 90 مليون دينار وفقا للمدير التنفيذي لجمعية الفنادق الاردنية يسار المجالي .

و بين المجالي الى   ان الجمعية قررت  بسبب المماطلة والتأخير بالدفع والتصريحات المستمرة بالتحويلات المادية دون شيء ملموس على ارض الواقع «انه اعتبارا من الاحد القادم  22 من الشهر الحالي سيتم قبول استضافة النزلاء الليبين بالدفع بالكاش النقدي فقط كغيرهم من الجنسيات الاخرى».

فيما اكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور عوني البشير ان قيمة مستحقات المستشفيات الخاصة نتاج علاج المرضى والجرحى الليبين تتراوح حاليا بين 90-100 مليون دينار . وبين ان المستشفيات الخاصة ونتاج التاخير في تسديد مستحقاتها قررت هي الاخرى منذ مطلع نيسان الحالي  استقبال المرضى الليبيين في حالتين فقط هما الحالات الطارئة والدفع النقدي .

 علمت  جراءة نيوز مؤخرا من مصادر مطلعة ان اللجان الليبية الموجودة في المملكة لمتابعة شؤون المرضى والجرحى الليبيين قد تم حلها من قبل الحكومة الليبية الامر الذي يدخل قضية تسديد المستحقات الاردنية والتي تتراوح حاليا لجهتي الفنادق والمستشفيات بين 180-190 مليون دينار حيز الخطورة و المجهول من جهة وعدم وجود جهة ليبية يمكن التعامل معها لحل الملف الاردني العالق بتسديد المستحقات الاردنية في الوقت الذي سددت فيه الحكومة الليبية كامل المستحقات للدول الاخرى بقيمة تجاوزت 2 مليار دولار .