آخر الأخبار
  (وادي الأردن): جميع الاستملاكات لمشروع سكة الحديد ستسجل باسم خزينة الدولة   الحكومة تقر تعديلات جديدة على إجازة الموظفين دون راتب   زكريا الغول ينجح بقيادة إعلام "الجامعة الأردنية" إلى تخريج استثنائي نال إشادات واسعة   القضاة: تعويض كامل لأصحاب الأراضي المستملكة لصالح البوتاس وسكة الحديد   الموافقة على آلية التعويض والمبادلة لتنفيذ مشروع سكة حديد ميناء العقبة وتوسعة البوتاس   أمر قبض وتفتيش بحق النائب في البرلمان العراقي الحالي وزير العمل السابق أحمد الأسدي بتهمة تضخم الأموال والكسب غير المشروع   عطاءات بـ1.5 مليون دينار لتأهيل طرق في مادبا   إعلان صادر عن "الحكومة" بخصوص سند ونتائج التوجيهي   مديرية الامن العام تكشف : القبض على ١٨٧ شخصاً متورطاً بقضايا مخدرات   مندوبا عن الملك وولي العهد… العيسوي يعزي الطوال والطواهي والمجالي   إطفاء مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق الاثنين   الحنيطي يستقبل مدير عام إدارة الخدمات الطبية الليبية   148 ألف أسرة استفادت من مساعدات المعونة الوطنية خلال 6 اشهر   عقوبة إطلاق العيارات النارية تصل إلى الحبس 20 عاما   انخفاض تصاريح عمل اللاجئين السوريين في الأردن 64.9%   العودات: "الاعتماد وضمان الجودة" تدمج هيئتين مستقلتين بواحدة   الأردن يرحب بإدانة مجلس الأمن هجمات الحوثيين على السعودية والسفن التجارية   اعتداء على مياه الديسي يتسبب بتسرب 5 آلاف م3 يوميا   السعايدة: إغلاق 12 محطة محروقات منذ بداية العام وضبط حالات خلط بنزين   موظفو مجمع الأعمال يحتجون على رسوم مواقف المركبات

ما الذي يحدث في جسمكِ بعد أربعة ساعات من تناول 5 حبات من الجوز؟!

Monday
{clean_title}

بالطبع تعلمين أن للمكسرات العديد من الفوائد الصحية فهي تمنحكِ الزيوت والدهون الصحية علاوة على العديد من الفوائد الأخرى مثل الوقاية من أمراض القلب عند تناولها بشكل منتظم.

لا تقتصر الفوائد على ذلك فقط، بل إن الدراسات تقول بأن تناول بعض حبات الجوز أو زيت الجوز يؤثر على مستوى الكوليسترول في الدم، حيث يعمل على تحسينه وزيادة مرونة الأوعية الدموية وهو الأمر الذي يعمل على تدفق الدم بشكل جيد، وقد ظهر ذلك بعد مرور أربعة ساعات من تناول الجوز.

فوائد الجوز

يقول "بيني كريس" أستاذ التغذية في بنسلفانيا أنه من الممكن أن يكفيكِ تناول حفنة من الجوز أو زيت الجوز فقط أربعة أيام كل أسبوع حتى تتمكني من وقاية نفسكِ من الإصابة بمخاطر أمراض القلب، وقد أوضحت هذه الدراسة الكمية التي يجب عليكِ تناولها من زيت الجوز حتى يمكنكِ الإستمتاع بفوائد الجوز الهائلة والتي تتضمن تحسين حالة الأوعية الدموية في خلال أربعة ساعات فقط من تناوله، وتتحدد هذه الكمية بمقدار 3 ملاعق كبيرة من زيت الجوز.

ما السبب وراء هذا التأثير لزيت الجوز على الأوعية الدموية؟

يعد زيت الجوز من الأطعمة المفيدة لسلامة الخلايا البطانية وهذه الخلايا هي التي تؤلف غلاف الأوعية الدموية، ولها أكبر دور في مرونة هذه الأوعية.