آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

مجلس النواب يناقش اليوم عطاء استخدام ساحات مراكز الجمرك

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - يجري مجلس النواب اليوم جلسة يناقش فيها عطاء استخدام ساحات مراكز الجمرك التابعة للحكومة بناءً على طلب مقدم من سبعة وثلاثين نائباً.
ويفترض أن يستكمل المجلس مناقشة قرار اللجنة المشتركة "القانونية والحريات العامة وحقوق المواطنين" المتضمن مشروع قانون الأحزاب السياسية لسنة 2012 اعتباراً من المادة الثانية، كما يستمع "النواب" إلى تقرير لجنة التحقيق النيابية الرابعة والمتعلقة بأمانة عمان الكبرى.
وينظر المجلس في قرار اللجنة المشتركة "القانونية والإدارية" المتضمن الاقتراح بقانون متعلق بتعديل المادة الخامسة من قانون البلديات رقم 13 لسنة 2011.
وأوصت اللجنة بشطب الفقرة أ من المادة 5 من قانون البلديات والاستعاضة عنها بالتالي: أ-1- "إذا رغبت أكثرية سكان بلدة في إحداث بلدية في بلديتهم أو ضم البلدية القائمة إلى بلدية أخرى أو فصل بلدية عن البلدية التي ضمت إليها يقدم فريق عنهم عريضة بذلك إلى الحاكم الإداري الذي عليه أن يرسلها مع ملاحظاته إلى الوزير".
وتنص الفقرة الثانية من المقترح على أنه "للبلديات التي كانت قائمة قبل سنة 2001 الحق في الفصل عن البلديات التي دمجن فيها".
كما ينظر في قرارات اللجنة القانونية المتضمن مشاريع قوانين التصديق على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد لسنة 2012، والتصديق على الاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لسنة 2012، والتصديق على الاتفاقية العربية لنقل نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في إطار تنفيذ الأحكام الجزائية لسنة 2012، والتصديق على الاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية لسنة 2012، والتصديق على الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات لسنة 2012.