آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

الأغوار الوسطى: 20 منزلا في منطقة الرويحة بلا ماء أو كهرباء

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - لا يجد أهالي منطقة توسع الرويحة في لواء ديرعلا بدا من أن يحملوا امتعتهم، مشيا إلى منازلهم، بسبب عدم وجود شارع معبد يمكن وسائل النقل من خدمتهم، وهو ما يحرمهم ايضا من مياه الشرب التي يجلبونها بالجالونات، فيما اضطر بعضهم إلى إيصال التيار الكهربائي الى منزله على حسابه الخاص.
ويوضح خلف البلاونة أن المنطقة التي يبلغ عدد المنازل فيها 20 منزلا حديثة التوسع، حيث قامت سلطة وادي الأردن بتوزيع وحدات سكنية على المواطنين الذين باشروا ببناء منازلهم بعد معاناة كبيرة، جراء عدم قدرة السيارات الكبيرة وصهاريج المياه إيصال مواد البناء والمياه إلى المنطقة، لعدم وجود شارع يصل إليها، مشيرا إلى أن الدوائر الخدمية ترفص إيصال الخدمات للمنازل المقامة بحجة عدم وجود شارع يخدم المنطقة يمكنها من مد خط المياه بمحاذاته.
وفي الوقت الذي يؤكد فيه رئيس لجنة بلدية ديرعلا الجديدة المهندس محمود النسور، أن المنطقة غير مخدومة بشارع كونها استحدثت، والشارع المرسوم على المخططات يقع ضمن مجرى واد وفتحه وتعبيده بحاجة إلى مبلغ كبير، يبين البلاونة أن المنطقة محرومة من المواصلات لنفس السبب لان اصحاب الباصات يرفضون إيصال الركاب للمنطقة خوفا على مركباتهم، ويكتفون بإنزالهم في أول البلدة، ما يضطر العجزة والنساء والأطفال إلى المشي مسافات للوصول إلى بيوتهم، حاملين أمتعتهم بأيديهم، وعلى أكتافهم.
ويتساءل رضا الفقير: "كيف يمكن لسيارة إطفاء أو إسعاف الوصول للمنطقة في حال حدوث حريق أو حالة طارئة في أحد المنازل؟"، مشيرا إلى وجود بناء قائم لأحد المواطنين في حرم الشارع أدى إلى تأخير عملية فتحه بالرغم من الوعود المتكررة بإزالته.
ويضيف الفقير أنه مضى على معاناتهم أكثر من ثلاثة أعوام، ورغم الوعود المتكررة من البلدية، إلا أن معاناتهم ما تزالُ مستمرة مع غياب الحلول.
ويؤكد النسور أنه حال تم المصادقة على موازنة العام الحالي، وتوفر الموارد الكافية، ستقوم بإزالة البناء البناء كي يتسنى للمركبات الكبيرة الدخول إلى المنطقة، ما سيسهل على الأهالي إدخال صهاريج المياه والقلابات. ولفت إلى أنه سيتم العمل مع سلطة وادي الأردن على طمر الوادي، بعد أن تقوم البلدية بشراء عبارات إسمنتية لضمان سير المياه في فصل الشتاء.
يذكر أن غالبية مناطق وادي الأردن تعاني من مشاكل تنظيمية كثيرة جراء تداخل الصلاحيات بين سلطة وادي الاردن والبلديات، وما ينجم عنها من اختلاف في المخططات التنظيمية، الأمر الذي يسبب معاناة كبيرة لمواطني الوادي دون استثناء.