آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

لجوء 200 عائلة سورية وعشرات الجنود للأردن..وانشقاق سرية الهندسة بعتادها

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - عبر الأردن خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ما يقارب 200 عائلة سورية، ومجموعة من المنشقين عن الجيش السوري النظامي.

وقالت مصادر حدودية إن عشرات العسكريين لجأوا فجر الجمعة إلى الأردن عقب انشقاقهم عن الجيش السوري النظامي.

وقالت المصادر : بعد ظهر الجمعة، إن دخول العسكريين تزامن مع عبور أفراد وعائلات مدنيين عبر الشيك الحدودي، ووصلوا جميعاً إلى لواء الرمثا شمالي البلاد.

ومن بين اللاجئين الجدد، سيدة تبلغ من العمر 103 أعوام قدمت برفقة حفيدة ابنتها بحسب المصادر التي أكدت إيواء الجميع في سكن البشابشة بالرمثا.

إلى ذلك، أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية قبل ذلك بقليل انشقاق كامل سرية الهندسة بعتادها، وعددهم 14 عسكرياً بينهم ضابط صف وضابط.

ولم تؤكد المصادر أو تنفي عبور هؤلاء من ضمن العسكريين المنشقين، لكنها أكدت أن أي أسلحة مع أي عسكري سوري منشق، تصادر على الحدود أو الشيك من القوات الأردنية.

ويفوق عدد اللاجئين السوريين في الأردن بحسب مصادر وزارة الداخلية 95 ألفاً، فرّ معظمهم من بلادهم من العنف الذي أودى بحياة أكثر من 10 آلاف سوري