
وكاله جراءة نيوز - عمان- عممت وزارة الصحة على المستشفيات ضرورة اجراء (4) فحوصات خلو من امراض (الايدز والكبد الوبائي فئة سي وبي والسل والسفلس) لاي وافد قررتلقى العلاج بالاردن .
وقال مدير الرعاية الصحية بوزارة الصحة الدكتور بسام حجاوي في تصريح صحفي ان هذا الاجراء جاء بعد تزايد اكتشاف الامراض السارية لدي المرضى الليبيين الذين يعالجون بالاردن .
وكشف عن اصابة (17) مريضا بالايدز وحالة سل واحدة ظهرت لدى 35 الف مريض يعالجون بالاردن مؤكدا ان جميعها لفئة الرجال.
واشار الحجاوي الى امكانية تزايد عدد هذه الاصابات مع بدء التزام المستشفيات باجراء فحوص على المرضى غير الاردنيين الذين يعالجون لدينا قبل بدء العلاج .
واوضح الحجاوي ان اجراءات وزارة الصحة حيال اكتشاف امراض سارية لدى الرعايا غير الاردنيين هي تقديم النصح لهم بالعودة الى بلادهم وتلقى العلاج هناك حيث ان كلفة علاج المصاب الواحد باحد هذه الامراض يكلف وزارة الصحة 250 دينارا شهريا وان الوزارة ملتزمة بعلاج رعاياها فقط ولا تستطيع تقديم العلاجات لهذه الامراض لغير الاردنيين .
مشاركة وفد من عمان الأهلية في القمة العالمية لدور المرأة في التحول الرقمي والتكنولوجيا ٢٠٢٦
عمان الاهلية تهنىء بعيد ميلاد سمو ولي العهد
الملك للنشامى: الوطن يباهي بكم .. والجماهير عكست أجمل الصور
علي علوان: أخطاء صغيرة وتفاصيل بسيطة كلفتنا كثيرا .. لكن أثبتنا أننا لسنا منتخبا سهلا
“النشامى” يودّعون المونديال بفخر .. علوان: مثّلنا الأردن بأفضل صورة .. والتعمري: الوعد في كأس آسيا
الأرصاد: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وأجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق
لتعزيز حلول الدفع الرقمية في القِطاع المالي.. زين كاش والمناصير للنقل توقعان اتفاقية تعاون استراتيجية
العيسوي: الأردن بقيادته الهاشمية نموذج راسخ في الاستقرار والحكمة